مدرب ريال مدريد الأسبق: أحب كهربا وحمدي فتحي.. وأتمنى ضم هالاند ومبابي للميرينجي

كورة بلس [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يرى الإسباني بابلو فرانكو، المدرب المساعد السابق في الجهاز الفني لنادي ريال مدريد الإسباني ومدرب القادسية الكويتي السابق، أن نادي مانشستر سيتي هو الأقرب والأحق بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه الفريق الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة.

وسبق لفرانكو أن تولى منصب المدرب المساعد في نادي ريال مدريد خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية نوفمبر من عام 2018، كما تولى قيادة فريق القادسية الكويتي من 2019 حتى 2021، فضلًا عن بدايته التدريبة مع فريق خيتافي بدوري الدرجة الأولى الإسباني في 2014.

إليكم نص الحوار:
في البداية.. ما هو تقييمك لأداء ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؟

أعتقد أن ريال مدريد قدم أداء أكثر من جيد في دوري أبطال أوروبا، خاصًة في الأدوار النهائية قبل إياب نصف النهائي أمام مانشستر سيتي.

وتابع: "إنه لأمر مؤسف أن تنتهي المباراة بالخسارة أمام مان سيتي برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي التشامبيونزليج".

ونوه: "واقعيًا.. من الطبيعي أن يتفوق مانشستر سيتي فرديًا وجماعيًا على ريال مدريد في الوقت الحالي، لذلك كان من الطبيعي أن يخطفوا بطاقة التأهل المستحقة إلى المباراة النهائية".

وبالنسبة لجمهور كرة القدم من المتوقع دائمًا أن يفوز ريال مدريد، لكن من أجل مواصلة تلك الانتصارات يجب أن يكون لديك لاعبون رائعون يتمتعون بصحة جيدة، والعديد من هؤلاء اللاعبين موجودين بالفعل داخل صفوف "الميرنجي" لكنهم لم يعودوا بالشكل المطلوب بعد بسبب عامل السن.

وبشأن توقعك لبطل دوري أبطال أوروبا 2022/23؟

مانشستر سيتي هو المرشح الأول للبطولة ويستحقها عن جدارة، بفضل عبقرية الإسباني بيب جوارديولا ومجهود اللاعبين العظيم طوال الموسم محليًا وأوروبيًا.

 

143b70fe54.jpg

 

هل تتوقع رحيل أنشيلوتي بنهاية الموسم؟ ومن برأيك قادر على قيادة الفريق إذا رحل؟

أعتقد أن المخضرم الإيطالي سيبقى في مدريد، هو بالفعل يستحق البقاء حتى بعد خسارته لبطولتي الدوري والتشامبيونزليج.

وأشار: "ريال مدريد نادٍ له طابع خاص، ذهب إليه أفضل المدربين على مستوى العالم وفشلوا، والبعض الأخر نجح، في مدريد ينجح مدربون مثل "ديل بوسكي، زيدان وأنشيلوتي" فهم لديهم معرفة كبيرة حول  كيفية إدارة المجموعة ككل.

وتابع المدرب الإسباني: "عليك أن تعرف جيدًا أن تحمل الضغط الجماهيري في مدريد أهم من أن تكون خبير تكتيكي عظيم، فالمدرب الذي يستطيع تجاوز الضغط الرهيب المتواجد في قلعة "سنتياجو برنابيو" هو من سينجح في قيادة الميرنجي إلى البطولات والنجاحات".

برأيك ما هي التعزيزات التي يحتاجها ريال مدريد في الانتقالات القادمة؟

لقد وقعوا بالفعل مع الظهير الأيسر، فران جارسيا، وأعتقد أنهم يبحثون في الوقت الحالي عن لاعب في مركز الظهير الأيمن، فهم بحاجة لتدعيم تلك المنطقة بسبب انخفاض مستوى كارفاخال خلال الفترة الحالية.

وقال فرانكو: "إدارة ريال مدريد أتمت بالفعل التعاقد مع بيلينجهام قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني في الانتقالات الصيفية القادمة، وسيصبح نجمًا موثرًا في صفوف الريال".

من أفضل لتدعيم هجوم الريال مبابي أم هالاند؟

ريال مدريد يحتاج لمهاجم رقم 9 في الفترة القادمة، ومبابي وهالاند هما الاسمان اللذان يصنعان الفارق مع أنديتهم في تلك الفترة.

ونوه: "لا أحد يستطيع أن يُنكر ما يقدمه الثنائي الفرنسي والنرويجي، كما لا يستطيع أحد أن يُفضل أحد عن الأخر للانضمام لصفوف النادي الملكي فهما لاعبان جيدان ويصلان إلى مستوى وطموح نادٍ عريق مثل ريال مدريد".

 

%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF_163

 

وبصفتي مدربًا ومشجع للبلانكو، أتمنى التوقيع مع كلاهما دون أدنى شك، ولكن من وجهة نظري فإن ريال مدريد يحتاج إلى هالاند بنسبة أكبر لأنهم يرغبون في ضم لاعب رقم 9 وفي مركز مبابي لديهم فينيسيوس وهو أيضًا لاعب جيد ويقدم أداء متميز، وسيكون من الجيد رؤية هؤلاء الثلاثة معًا في خط هجوم الريال.

هل تابعت مباراة كأس العالم للأندية بين الريال والأهلي؟

بالتأكيد تابعت المباراة، وأعتقد أن محمد شريف وبيرسي تاو يمكن أن يصنعوا الفارق مع الأهلي في أي وقت، كما أنني أحب العديد من اللاعبين مثل كهرباء ومروان عطية وحمدي فتحي فتحي، إنه فريق رائع مليء بأفضل اللاعبين داخل القارة السمراء.

 

348220438_1975071998_1634_060219.jpg

 

عندما كنت مدربًا للقادسية الكويتي.. هل فكرت في ضم لاعبين من الدوري المصري؟

لأكون صادقًا في ذلك الوقت لم يكن النادي قويًا من الناحية المالية، لذا لم يكن لاعبونا المحترفون يتمتعون بمستوى جيد ولم يكن بإمكاننا التفكير في التعاقد مع لاعبين من بطولات الدوري الكبرى مثل اتحادكم، وعلى الرغم من ذلك قدمنا ​​كرة قدم جيدة وجذابة وحققنا البطولات.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق