الأرجنتين تتأهل لربع نهائي الكوبا بأداء باهت أمام باراجواي

GOAL [2] 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تأهل منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا قبل جولة من نهاية دور المجموعات وذلك بعد تغلبه على باراجواي بهدف نظيف.

المنتخب الأرجنتيني بدأ على طريق راقصوا التانجو وسيطر على المباراة بالطول والعرض وكان الأكثر خطورة وسيطرة واستحواذ وتمكن في المباراة.

وترجمت كتيبة ليونيل سكالوني السيطرة بهدف رائع بدأ من دي ماريا إلى ليونيل ميسي الذي راوغ لاعب باراجواي بمهارة ثم أعادها إلى أنخيل الذي مرر كرة سحرية باتجاه إليخاندرو جوميز المنفرد بالمرمى ليسجل الهدف الأول.

وبعد الهدف لم يتراجع منتخب الألبيسيليستي إلى الخلف بل سيطر وكاد أن يضيف الثاني من مخالفة على حدود منطقة الجزاء لكن مرت بجوار المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول سدد دي ماريا كرة قوية على حدود المنطقة تصدى لها الحارس لتعود إلى جوميز الذي مررها نحو تاليافيكو ليمررها عرضية ترتطم في المدافع وتدخل الشباك.

لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو وذلك بسبب وجود ليونيل ميسي في وضعية تسلل وحجب الرؤية عن الحارس.

الشوط الثاني شهد تراجع كامل للأرجنتين وغياب للفرص بينما سيطر باراجواي بالطول والعرض ولكن محاولاته لم تكن خطيرة بما يكفي لتهز الشباك، بينما اكتفى التانجو بالمرتدات.

الأرجنتين استفادت من سقوط تشيلي وأوروجواي في فخ التعادل بعد هدف أول سجله إدواردو فارجاس ثم التعادل بأقدام لويس سواريز.

ووصل منتخب الأرجنتين إلى النقطة السابعة بعد 3 مباريات بفارق نقطتين عن تشيلي وفي حال الفوز على بوليفيا يضمن التأهل متصدرًا للمجموعة.

فيديو | شاهد هدف فوز الأرجنتين على باراجواي في كوبا أمريكا 2021

ما الذي قدّمه ميسي أمام باراجواي في كوبا أمريكا 2021

لم تكن هذه المباراة من أفضل اللقاءات التي لعبها ليونيل ميسي مع الأرجنتين، بل تعتبر الأقل مقارنة بمباراتي تشيلي وأوروجواي في الجولتين الأولى والثانية.

الأرقام تعكس هذا التراجع بشكل واضح، فاللاعب صنع فرصة واحدة فقط وسدد كرة واحدة في المرمى وأخرى بعيدة كما أتم 5 مراوغات ناجحة من أصل 8 محاولات.

ميسي فاز بـ12 ثنائية من أصل 16 وخسر الكرة 17 مرة وقام بعرقلتين ناجحتين واعترض مسار الكرة مرة واحدة.

وكان ميسي قد حقق جائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين في كوبا أمريكا النسخة الحالية كما سجل في مرة وصنع في أخرى كأفضل لاعب مساهمة في الأهداف خلال البطولة.

ورغم أنّ البرغوث لم يكن في أفضل أيامه، لكن المباراة لها قيمة خاصة كونه أصبح أكثر لاعب مشاركة مع الأرجنتين بالتساوي مع خافيير ماسكيرانو بواقع 147 مباراة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق