مصر وقطر.. هل يغيب من يحصل على الكارت الأحمر عن المرحلة الأخيرة لتصفيات المونديال؟

يلا كورة [4] 0 تعليق 521 ارسل طباعة تبليغ حذف

يسدل الستار اليوم السبت على مشوار منتخب مصر ببطولة كأس العرب ذلك عندما يواجه منتخب قطر مستضيف البطولة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً على ستاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتقام البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي أعتمدها في مارس الماضي وصادق مجلسه على لوائحها لكونها البروفة الأخيرة قبل انطلاق مونديال 2022.

ولكن على الرغم من ذلك فإن البطولة تعتبر ودية لإقامتها خارج الأجندة الدولية مع دخول نتائجها في التصنيف الشهري للفيفا باعتبارها ودية وهو ما يعني أن الإيقاف بسبب الحصول على الكارت الأحمر في مباراتي النهائي والبرونزية لن يمتد إلي تصفيات المرحلة النهائية للمونديال لقارة أفريقيا التي تقام مارس القادم.

وسبق وأكدت عدة مصارد أخرها مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر الذي يلعب النهائي اليوم ضد منتخب تونس أن مباريات بطولة كأس العرب ستدخل ضمن التصنيف الشهري للفيفا ولكنها ستعامل كالمباريات الودية ولن تؤثر على التصنيف الخاص بالمرحلة النهائية للمونديال الذي سيعتمد على تصنيف نوفمبر.

‏وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف في اجتماعه في نهاية نوفمبر الماضي على هامش الجمعية العمومية غير العادية إقامة قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة الكاس العالم خلال إقامة منافسات بطولة كاس افريقيا المقبلة بالكاميرون.

وستقام المباريات طبقاً للائحة الاتحاد الافريقي الصادرة في يوليو 2019 بإقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن تستضيف فرق أصحاب التصنيف الأول لقاء الإياب على ملاعبهم.

وتواجد منتخب مصر تواجد بين عشرة منتخبات متأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، لكنه سيتواجد في التصنيف الثاني خلال القرعة وفقا لتصنيف المنتخبات الصادر من "فيفا".

وبالتالي سيخوض منتخب مصر مباراة العودة خارج أرضه بجانب الكونغو الديمقراطية ومالي وغانا والكاميرون، عكس منتخبات التصنيف الأول، المغرب والجزائر وتونس والسنغال ونيجيريا، التي ستستضيف الإياب في أرضها.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق