كم تبلغ الجائزة المالية للفائز بنهائي دوري أبطال أوروبا؟

Sport 360 [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن قيمة الجوائز المالية التي يتحصل عليها الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة النهائية، التي ستجمع ليفربول ضد ريال مدريد، على ملعب فرنسا في العاصمة باريس.

وسيتحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول خلال مباراة اليوم على 4.5 مليون يورو، وقد يكون هذا المبلغ محبطاً للكثيرين، لكن هذه الجائزة تمنح للفائز في المباراة النهائية فقط، وليس على مشوار كل فريق في البطولة.

ليفربول حصد أموال أكثر من ريال مدريد حتى الآن

وبحسب لوائح اليويفا، فإن أي فريق يشارك في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا يتحصل على 15.6 مليون يورو، و9.6 مليون للتأهل إلى دور 16 النهائي، و10.6 مليون للتأهل إلى ربع النهائي، و12.5 مليون للعبور إلى نصف النهائي، وأخيراً يحصل كل فريق وصل إلى النهائي على 15.5 مليون يورو.

كما يحصل الفريق على 2.8 مليون يورو لكل فوز يحققه في دور المجموعات، مقابل 930 ألف لكل تعادل. وبالتالي بلغت إيرادات ليفربول من جوائز دوري الأبطال 80.6 مليون يورو، مقابل 77.8 مليون لريال مدريد.

قصص سبورت 360

وسيضيف الفريق الفائز في مباراة اليوم 4.5 مليون يورو لإيراداته من البطولة، كما سيجني 3.5 مليون يورو أخرى لكونه سيشارك في بطولة كأس السوبر الأوروبي الموسم المقبل.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق