مهمة إعجازية.. كيف يتأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

كورة بلس [1] 0 تعليق 838 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - مباراة واحدة تفصل ليفربول عن نهاية الموسم الجاري 2022 - 2023، من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "بريميرليج"، بعد أن تعثر مساء أمس أمام نظيره أستون فيلا، وباتت فرص تأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، صعبة وتحتاج إلى معجزة حسابية.

جدول مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي

لم يتبقى أمام ليفربول سوى مباراة واحدة في جدول مباريات الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، سيخوضها أمام ساوثهامبتون في الجولة الثامنة والثلاثين من المسابقة.

ساوثهامبتون ضد ليفربول تقام الأحد 28 مايو 2023، في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب "سانت ميري".

كيف يتأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا؟

تعادل ليفربول مع أستون فيلا بهدف لكل منهما، في الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الإنجليزي، أوقفت سلسلة انتصاراته المتتالية والتي استمرت لـ 7 مباريات.

يقبع ليفربول في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حاليًا برصيد 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى "تشامبيونزليج".

يتواجد نيوكاسل في المركز الثالث برصيد 69 نقطة، بالتساوي مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، ولكن كل منهما خاض لقاء أقل من ليفربول.

طالع أيضًا:

أليجري يحطم حلم الهلال السعودي ويحسم مستقبله مع يوفنتوس

53 بطولة تزين قائمة ألقاب الوداد قبل مواجهة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

ريال مدريد يستعد للإعلان عن تجديد عقد مودريتش وكروس وفينيسيوس

مع بقاء مباراة واحدة لليفربول، لابد أن يحقق الانتصار بها، كي يصل رصيده من النقاط إلى 69 نقطة، فيما يملك نيوكاسل ويونايتد، فرصة بلوغ 75 نقطة، في ظل تبقي مباراتين لكل منهما.

نيوكاسل لديه مباراتين أمام ليستر سيتي وتشيلسي، فيما يتبقى لمانشستر يونايتد مواجهة تشيلسي وفولهام.

خسارة نيوكاسل يونايتد أو مانشستر يونايتد في المباراتين المتبقيتين لهما، يعني توقف رصيدهما عند النقطة 69، وإذا نجح ليفربول في الانتصار يتساوى معهم في النقاط، ويتم النظر إلى فارق الأهداف.

بالنظر إلى فارق الأهداف بين الفرق الثلاثة، لدى نيوكاسل يونايتد فارق 35 هدفًا، ومانشسستر يونايتد 11 هدفًا، وليفربول 28 هدفًا، مما يعني أن الريدز لديه الفرصة في التفوق على مانشستر يونايتد والوصول إلى البطولة الأوروبية.

لكن في الوقت الحالي، يتأهل ليفربول إلى بطولة الدوري الأوروبي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق