لفتة إنسانية من بوكايو ساكا لضحايا زلزال المغرب

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت تقارير صحفية عن تبرع بوكايو ساكا لاعب فريق آرسنال الإنجليزي، بعدد من الحاويات لمساعدة من تعرضوا للزلزال المدمر بالمغرب سبتمبر الماضي.

وتعرضت المغرب لأكبر زلزال منذ أكثر من 120 يوما في سبتمبر الماضي، ما أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 3 آلاف شخصاً.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تبرع لاعب آرسنال بوكايو ساكا بـ 50 حاوية للمساعدة في توفير المأوى لـ 255 شخصاً تأثروا بالزلزال المدمر الذي ضرب المغرب سبتمبر الماضي.

وعمل ساكا مع إحدي المؤسسات الخيرية لتوفير المأوى الذي تشتد الحاجة إليه لـ 84 عائلة في قرية صغيرة في منطقة تارودانت بالمغرب، حيث شهدت القرية وحدها وفاة 42 شخصاً في الكارثة الطبيعية.

وقال ساكا: "لقد صُدمت عندما سمعت عن الزلزال المروع الذي ضرب المغرب، لكن أدركت أنني أريد حقاً المساعدة، وبدأنا ننظر إلى ما يمكننا القيام به لمساعدة العائلات النازحة".

أضاف أنه تأثر بقصة طفل مصاب بمتلازمة داون وإعاقة رجل كبير في السن وأرامل عقب الكارثة.

وقام ساكا بدعم المتضررين بزلزال المغرب المدمر من خلال التبرع بـ 50 حاوية مجهزة بمنطقة نوم ومولد كهرباء ومطبخ صغير وحمام مع مغسلة ومرحاض ودش.

جدير بالذكر أنه لم تكن تلك المرة الأولى التي يساعد ساكا الناس، فسبق وساعد في إجراء عمليات جراحية وإنقاذ حياة أطفال كُثر بنيجيريا العام الماضي، كما قام أيضاً بتمويل ملاجئ الطوارئ في المدن التركية المتضررة من الزلازل في بداية عام 2023.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق