سيدات الشباب يتأهلن لنهائي كأس الاتحاد السعودي للكرة النسائية

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - فاز فريق الشباب لكرة القدم النسائية، على نظيره شعلة الشرقية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بنصف نهائي بطولة الاتحاد السعودي للناشئات تحت 17 عام.

وتأهل فريق الشباب، لنهائي البطولة لينتظر الطرف الأخر بحثًا عن اللقب الأول في التاريخ.

وعلى الصعيد العالمي فرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تدريبات صحية إلزامية على الأندية النسائية لتقوم بها اللاعبات من أجل الحفاظ على صحة الإناث وتقديم دعم لهن على الصعيد الصحي بشكل أكبر.

واستعان الاتحاد الإنجليزي، بشركات متخصصة من أجل تقديم استراتيجيات صحة المرأة عبر الرياضة، وستتلقى الأندية المشاركة في اللعبة الاحترافية للسيدات دورات جديدة وإرشادات لأفضل الممارسات المتعلقة بكل ماتتعرض له السيدات في اللعبة.

وطالب الاتحاد، الأندية أيضًا ترشيح عضو حالي في فريق الدعم كقائد صحي للرياضيات لتلقي دعم إضافي للرياضيات في أنديتهم.

كما وصل منتخب سيدات فرنسا لكرة القدم لنهائي دوري الأمم الأوروبية، ليضرب موعدًا مع إسبانيا في المباراة النهائية يوم 28 فبراير الجاري.

وتعد بطولة أمم أوروبا هي المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ولكن يعد منتخب فرنسا واحد من المنتخبات التي ضمنت تواجدها بالأولمبياد بصفته صاحب الأرض ولكن بوصوله للنهائي فستختلف حسابات التأهل.

فاللائحة تنص على أن يتأهل طرفا المباراة النهائية للأولمبياد أما إذا تأهل المنتخب الفرنسي فإن المتأهل سيكون الفائز من مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وبالتالي فإن منتخبي فرنسا وإسبانيا قد ضمنا التأهل للنهائي بينما الفائز من بين منتخبي هولندا وألمانيا سيكون المنتخب المتأهل للأولمبياد رفقة طرفي المباراة النهائية بسبب تواجد صاحب الأرض في نهائيات البطولة.

وتأهل المنتخبان إلى الدور النهائي، بعدما فازت إسبانيا على هولندا 3-0 في إشبيلية، بينما  فرنسا، هزمت ألمانيا بنتيجة 2-1 في ديسين.

وكانت القائمة التي حددها وهيرفي رينارد المكونة من 24 لاعبة لمواجهة ألمانيا مكونة من :

سولين دوراند بولين بيرود ماجنين - كونستانس بيكود - سلمى باشا -إستل كاسكارينو - إليسا دي ألميدا - سكينة كرشاوي - ماي لاكرار - جريدج مبوك باثي - إيف بيريسيت - ثنيبة سمورة - كنزة دالي - غريس جيورو - أماندين هنري - ليا لو جاريك - أمل الماجري - ساندي توليتي - ساندي بالتيمور - كادياتو دياني - جولي دوفور - ماري أنطوانيت كاتوتو
أوجيني لو سومر - كلارا ماتيو - دلفين كاسكارينو

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق