مصطفى أبو الخير: دكة الأهلي أحسن من أي نادي أخر.. وإمام عاشور تواصل معيٌ.. حوار

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - موهبته لفتت الانتباه سريعًا، خلال الفترة الماضية، بعدما تردد اسمه بين الجماهير التي سارعت للتعرف عليه وعلى مشواره، خاصة بعد انضمامه لصفوف الفريق الأول بالنادي الأهلي وتم قيده في قائمة الفريق الإفريقية في بداية موسم (2023 -2024) بقرار من السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، إنه مصطفى أبو الخير، لاعب وسط النادي الأهلي، الذي قدم أداء مميز مع فريقه ليتم تصعيده من الناشئين إلى الفريق الأول.

حرص موقع "كورة بلس" على إجراء حوار طويل مع اللاعب مصطفى أبو الخير، للحديث عن مشواره وكواليس تصعيده للفريق الأول وتفاصيل رسالة كولر له في رحلة الجزائر وغيرها من التفاصيل والأسرار التي نسردها في سياق الحوار التالي:

لـ نص الحوار مع مصطفى أبو الخير نجم الأهلي

- في البداية .. حدثنا عن بدايتك الكروية وانضمامك لقطاع الناشئين في الأهلي؟ 

بدأت مشواري مع كرة القدم في سن مبكر للغاية، كنت ألعب بـ أحدى الأكاديميات في منطقة "أرض اللواء"، وتدربت مع الثنائي جمال الريس وعبد السلام الزقازيقي، وبعدها ذهبت لخوض اختبارات ناشئين النادي الأهلي في منتصف الموسم، وفي هذه الفترة المسئول عن قطاع الناشئين بالنادي ، كان عبد النبي عاشور، وذلك في موسم (2010 - 2011)، وبعد أن خوضت الاختبارات تم اختياري بجانب أكثر من لاعب، ولكن أنا اللاعب الوحيد الذي استمريت في النادي حتى الأن.

- ما هي البطولات التي حققتها مع فريق الشباب في الأهلي هذا الموسم؟ 

أنا من مواليد عام 2004، ونجحت في تحقيق بطولتين مع فريق 2003، وبطولتين مع فريق 2004.

- كيف استقبلت خبر تصعيدك للفريق الأول في الأهلي والانضمام للقائمة الإفريقية؟ 

كان شعور جميل وفرحة لا توصف بالعودة من جديد للفريق الأول بالنادي الأهلي، ولكن كنت معتاد على المشاركة مع الفريق الأول لأنه تم تصعيدي من قبل مع بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، واستمريت في الفريق الأول مدة تصل إلى شهرين خلال فترة مشاركة الفريق في كأس الرابطة، وحصلت على إشادة كبيرة من موسيماني، على الأداء وطريقة اللعب، حتى تعرضت إلى إصابة في 17 فبراير 2022، أبعدتني عن المشاركة قرابة عامين، وأصبحت بعيد عن الصورة تمامًا بسبب الإصابة، في البداية تعرضت للإصابة في الغضروف، وخلال فترة العلاج تعرضت لإصابة جديدة بـ"الزايدة"، وبعد العودة إلى الملاعب بشهرين، أصبت بالغضروف من جديد وكنت في هذه الفترة بعيد عن الصورة تمامًا، ولكن الحمد لله لما رجعت للصورة وبدأت أشارك مع فريق 2003، وبدأت في استعادة قوتي من جديد.

وصعدت من جديد مع السويسري مارسيل كولر، للفريق الأول، وكنت أتوقع عدم صعودي بسبب الإصابة وأني بعيد عن الصورة منذ فترة كبيرة، وفي نفس الوقت كان عندي إحساس داخلي بالصعود والعودة من جديد لشعوري بالقوة والقدرة على الأداء.

وأشاد مارسيل كولر، بأدائي خلال المباراتين الوديتين في معسكر الأهلي بالإمارات، وكنت سعيد بذلك الأمر وعندما تم تسجيلي في قائمة الفريق الإفريقية، "كنت طائر من الفرحة" لأنني متسجل في قائمة الفريق الإفريقية وكمان في النادي الأهلي، شعور لا يوصف، الحمد لله استمريت معاهم وسافرت مع الفريق إلى الجزائر الجزائر والمدرب بـ "يثق فيا"، وبعدت الفترة الأخيرة بسبب إصابة كسر في الأنف وارتجاج في المخ.

- من أبلغك بقرار الانضمام إلى قائمة الفريق الأول بالأهلي الإفريقية؟

علمت بخبر انضمامي إلى قائمة الفريق الأول بقائمة النادي الأهلي الإفريقية، من السوشيال ميديا، ولكن في صباح ذلك اليوم كان في شخص يدعى "عبد الحكيم أبو علي" أبلغني أنني سأنضم لقائمة الفريق.

- حدثنا عن كواليس أول معسكر لـ مصطفى أبو الخير مع الفريق الأول بالأهلي في الإمارات؟

لم أكون متوقع أن لاعبي الفريق الأول بالنادي الأهلي ستتعامل معانا بهذه الطريقة وهذا القرب، مثلًا اللاعب محمد مجدي أفشة، كان يتعامل معي كأني أخاه الصغير، دائمًا يتحدث معي في الكثير من الموضوعات داخل وخارج الملعب، وإزاي اتعامل مع المدرب والإدارة والمواقف، أكرم توفيق شخصية محترمة للغاية، ودائمًا كان الحديث معي ويقدم لي النصائح.

وعن كواليس معسكر الأهلي في الإمارات أي حد يتمناه، في المباريات الودية، عمرو السولية، الذي كنت أحلم باللعب بجواره، عندما لعبنا معًا كان يتحدث معي ويخبرني بعدم الخوف وأن ألعب السهل لأن الجميع يقف بجوارك.

- أكثر شيء إيجابي استفدت منه خلال معسكر الأمارات؟

تعلمت من معسكر الأهلي في الإمارات، قوة الاحتكاك مع اللاعبين في الفريق الأول بالإضافة إلى سرعة الأداء، والريتم كان سريع جدًا.

- هل وجدت صعوبات للتأقلم مع الفريق الأول بالأهلي؟

لم أجد صعوبة على الإطلاق في التأقلم مع الفريق الأول بعد تصعيدي، اللاعبين قاموا بإدخالي في الأجواء بسرعة كبيرة، من أجل التأقلم والجميع كان يتحدث معي، ولم يتم التعامل معي كأنني لاعب ناشئ على الإطلاق، التعامل كأني لاعب كبير.

- تم انضمامك لقائمة الأهلي المسافرة إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا.. هل تحدث معك كولر بشكل شخصي من أجل تجهيزك للقاء في حال الاعتماد عليك؟

دار بيني وبين مارسيل كولر، حديث بعد انضمامي لقائمة الفريق المسافرة إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد، قال لي كولر: "أنا لم أضمك لقائمة الفريق كمالة عدد، من الممكن أن تشارك في أي وقت بالمباريات، لابد أن تكون جاهز طول الوقت والدخول في الأجواء".

63b9d43684.jpg

- ماذا ستفعل الفترة المقبلة من أجل الحصول على الفرصة للمشاركة مع الفريق الأول في الأهلي؟

لدي رغبة كبيرة في اللعب والمشاركة بصفة مستمرة مع الفريق الأول، هذا شئ ليس مستحيل على الإطلاق ولكن أرى أنه صعب في الوقت الحالي، لأن مركزي به العديد من اللاعبين المميزين، ولكن الأفضل لي أن أفكر في الخروج على سيبل الإعارة من أجل المشاركة بشكل أكبر والحصول على الخبرات، من أجل العودة وأكون "رقم واحد" في مركزي، إلا لو النادي له رأي تاني سيتم وضعي مثلًا ضمن الـ 5 لاعبين تحت السن، أنا تحت أمر النادي طول الوقت، القرار "ليس بيدي"، أنا هاشتغل على نفسي من أجل أن أكون في الصورة بشكل كبير.

- من أقرب لاعب لك في الأهلي ودائم الحديث معك؟

الثلاثي محمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد وأكرم توفيق، من أقرب اللاعبين لي في الأهلي ودائمًا يتحدثون معي لتقديم النصائح ومنحي التعليمات للتعامل مع المباريات والمدرب والجميع في النادي وبستفاد منهم طول الوقت.

- هل تفضل الخروج إعارة عن الجلوس على الدكة في الأهلي؟

الدكة في الأهلي أحسن من أي نادي تاني، ولكن أنا أحب المشاركة واللعب باستمرار، وخلال الفترة المقبلة سنرى كيف تسير الأمور في النادي.

حال استغناء الأهلي عنك.. هل يمكن أن تنتقل للزمالك؟ 

تواجدت في النادي الأهلي منذ 13 عاما، وعائلتي بالكامل أهلاوية، أعشق النادي ولا أعتقد أنني يمكنني القيام بتلك الخطوة.

- هل دار حديث بينك وبين سامي قمصان مدرب الفريق الأول؟

سامي قمصان، مدرب الفريق الأول بالأهلي من الشخصيات المحترمة جدًا ودائمًا الحديث معي ويحفزني طول الوقت، في الملعب يقف بجواري لمنحي التعليمات، ودائمًا يقول ليٌ: "تمسك في الفرصة".

- هل تلقيت عروض في الفترة الأخيرة من أندية في الدوري الممتاز؟

خلال الفترة الأخيرة حصلت على العديد من العروض، ولكن سيتم منافشة ذلك بعد نهاية موسم الدوري، عندما نرى موقف النادي من رحيلي أو استمراري.

ومن أبرز الأندية التي ترغب في الحصول على خدماتي؛ سيراميكا كليوباترا والجونة والبنك الأهلي.

8b4cb736-d8a4-433e-8_1644_020024.jfif

- خالد بيبو كان متواجد معاك في قطاع الناشئين قبل توليه منصب مدير الكرة .. هل قدم لك أي نصيحة بعد قيدك في قائمة الفريق الإفريقية؟

بكل تأكيد خالد بيبو كان متواجد معي في قطاع الناشئين قبل توليه منصب مدير الكرة للفريق الأول، ويعرفني جيدًا، وعندما تم تصعيدي للفريق الأول، قالي لي: "الفرصة جاءت لك لابد أن تستغلها وتمسك فيها".

- كيف تعامل معك لاعبي خط الوسط مثل "السولية ومروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور" بعد القيد في قائمة الفريق الإفريقية وأثناء التدريبات؟

دائمًا يتحدثون معي بشكل جيد، وعندما تعرضت للإصابة الأخيرة، تواصل معي الثنائي إمام عاشور ومروان عطية، أثناء تواجدي في المستشفى من أجل الاطمئنان علىٍ، ولكن لم يجمعني أي شئ مع أليو ديانج، وأثناء فترة تواجدي مع الفريق كان هو مصاب، وبالنسبة لـ عمرو السولية، خلال معسكر الإمارات، كان دائمًا الحديث معي ويقدم لي النصائح.

- ما تعليقك على ما يتردد بأن قطاع الناشئين في الأهلي لم يستطع إخراج لاعبين مميزين تفيد الفريق الأول؟

أرى أن هذه أحاديث ليس لها أساس من الصحة "أي كلام بمعنى أصح"، لأنني أعتقد أن نصف لاعبي الدوري المصري الممتاز من قطاع ناشئين النادي الأهلي، حتى الفريق الأول بالنادي الأهلي يضم عدد كبير من قطاع الناشئين في القلعة الحمراء، مثل مصطفى شوبير ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وأحمد نبيل كوكا.

- هل لديك خطة للخروج من الأهلي وخوض تجربة الاحتراف؟

بكل تأكيد ولكن سيبقى كل شئ بالاتفاق مع النادي الأهلي.

- ما هي طموحاتك خلال الفترة المقبلة؟

طموحاتي أني استمر مع الفريق الأول في الأهلي بصفة أساسية خلال الفترة المقبلة، وأنا بشتغل على ذلك الأمر كثيرًا، حتى أن أكون رقم واحد في مركزي بالنادي الأهلي، بالإضافة إلى أن أضع فكرة الاحتراف في عقلي ولكن كل ذلك سيكون بالاتفاق مع النادي بدون حدوث أي مشاكل، ونفسي أحقق دوري أبطال إفريقيا وأكون بشارك مع الفريق وأشارك في كأس العالم للأندية.

b5aa1985-a2e4-47c3-b_1644_020038.jfif

- من مثلك الأعلى محليًا؟

مثلي الأعلى في مركز خط الوسط على المستوى المحلي عمرو السولية.

- من مثلك الأعلى عالميًا؟

مثلي الأعلى في مركز خط الوسط على المستوى العالمي بوسكيتس.

- أخيرًا.. ما هي رسالتك لجماهير الأهلي؟

سأفعل كل شئ خلال الفترة المقبلة من أجل إسعاد الجماهير، لأنها الداعم الأول للاعبين.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق