نصر الدين عزام (مُحامي مصري): "إيقاف الاتحاد المصري للشيبي غير قانوني ومُخالف للوائح 'الفيفا'"

البطولة 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

أكَّد المحامي المصري، نصر الدين عزام، أن عقوبة إيقاف الدولي المغربي محمد الشيبي من طرف الاتحاد المصري لكرة القدم غير قانونية ومُخالفة للوائح الدستور المصري وكذلك والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال عزام ضمن تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قيام اتحاد الكرة المصري بمعاقبة لاعب بسبب صدور حكم القضاء في واقعة اعتداء مخالف للوائح الاتحاد الدولي وللدستور والقانون المصري الذي ينص على الاختصاص الحصري للقضاء العادي بنظر الدعوى الجنائية".

وأضاف ذات المحامي: "المادة 58 والفقرة الـ3 من النظام الأساسي للفيفا لا تحظر اللجوء إلى القضاء العادي في الحالات التي تخرج عن اختصاص الاتحادات، طالما هناك نص قانوني ملزم باختصاص المحكمة الحصري مثل نظر الدعوى الجنائية".

"صدرت عقوبات جنائية كثيرة من القضاء العادي على لاعبين في وقائع اعتداء أثناء أو بعد المباريات في أكبر الدوريات وفقا لاختصاص المحكمة أبرزها براندوا البرازيلي (لاعب باستيا الفرنسي) الذي اعتدى بالضرب على تياجو موتا (لاعب باريس سان جيرمان) بعد انتهاء المباراة في عام 2014 وحكم عليه بالسجن لمدة شهر وغرامة 20 ألف يورو وإيقاف 6 أشهر من قبل الاتحاد الفرنسي"، يستطرد عزام.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد عاقب الشيبي لاعب بيراميدز بالإيقاف لـ6 مباريات بعد واقعة الاعتداء عليه من طرف حسين الشحات، بسبب لجوئه إلى القضاء المصري.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق