رئيس نادي ثورنابي : قرار تسريح لاعبات الكرة النسائية لم يكن سهلًا

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قال تريفور وينج الرئيس التنفيذي لنادي ثورنابي الإنجليزي، إن قرار إلغاء القسم النسائي بأكمله كان معقدًا ولم يتم الاستخفاف به فلم يكن سهلًا أبدًا.

وتابع، " القرار تم اتخاذه مع الوضع في الاعتبار استقرار النادي على المدى الطويل، حيث أن الحفاظ على الفريق الأول للرجال والسيدات "غير مستدام من الناحية المالية وكان سيتسبب في أزمات للنادي ".

وأضاف "نظرًا لأن فريق الرجال كان جزءًا أساسيًا من نادي ثورنابي منذ عام 2000، فقد تم اتخاذ القرار الصعب لإعطاء الأولوية لاستمراريته".

وتابع "ما زلت ملتزمًا بدعم وتعزيز كرة القدم النسائية وآمل أن يستمر المجتمع في دعم نادي ثورنابي خلال هذه الأوقات الصعبة."

وأصدر نادي ثورنابي الإنجليزي، قرارًا رسميًا بإلغاء فريق كرة القدم النسائية وذلك بتصويت اللجنة حيث حصل القرار على صوت الأغلبية بـ6 أصوات مقابل صوتين.

ويضم النادي خمس فرق للفتيات تتراوح أعمارهن بين أقل من 7 سنوات وأقل من 15 عامًا. وإجمالاً يتأثر حوالي 100 لاعبة من هذا القرار.

بعد ثلاث سنوات فقط من إنشاء أول فرق للسيدات والفتيات في عام 2021، أعلن النادي عن إزالة القسم النسائي بالكامل.

وقد تم التخلي عنهن من قبل النادي وتركهن محطمات فمع وصول السيدات إلى نهائي كأس المقاطعة وتحقيق أعلى مركز في الدوري في تاريخهن، فهي نهاية مدمرة في سلسلة من الأحداث الكارهة للنساء

و نشر نادي ثورنابي للسيدات على  حسابه الرسمي بـx 

"لقد اكتشفنا بالأمس أن أغلبية أعضاء لجنة ثورنابي بقيادة تريفور وينج، صوتت لصالح إزالة القسم النسائي بالكامل من النادي".

ومن بين الردود العديدة الصادمة كان هذا المنشور:

"لم أسمع عن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة حيث تم تحديد اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة التي تم اعتمادها في عام 1979.

وفي الواقع، فإن هذه العلاقات العامة سيئة ليس فقط بالنسبة لثورنابي، بل للمنطقة بأكملها ".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق