الاتحاد السعودي يعتمد تعديلات على مسابقات دوري سيدات الدرجة الأولى والناشئات

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن عدة تعديلات وتغييرات بدوريات الدرجة الأولى والناشئات في مسابقة الكرة النسائية.

اشتملت تحديثات دوري الدرجة الأولى على تقليص عدد القائمة الرئيسية للفرق من 30 إلى 25 لاعبة، وإلزام الفرق بتسجيل حارسة سعودية أو من مواليد 2004 فما فوق بالإضافة للسماح بتسجيل لاعبتين من المواليد على أن تكونا مواليد عام 2004 فما فوق والسماح بمشاركة واحدة منهن على أرضية الملعب.

 بالإضافة لإلزام الأندية بتوقيع 10 عقود احترافية بحد أدنى مع لاعبات سعوديات، وذلك للمساهمة في تطوير الدوري وتجهيز الأندية في حال الصعود للدوري الممتاز.

وفي بطولة الاتحاد السعودي للناشئات الذي تم إطلاقه مطلع موسم 2023-2024 تم اعتماد تسجيل 30 لاعبة في قائمة الفرق كما تم تعديل نظامها من خلال زيادة عدد اللاعبات المشاركات على أرضية الملعب ليصبح دوري يلعب بنظام 11 ضد 11 لاعبة بعد أن كان يلعب بنظام 9 ضد 9 في الموسم المنصرم.

وجاءت هذه القرارات بعد التنسيق مع استراتيجية تطوير كرة القدم ووالمدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم وإدارات المنتخبات الوطنية النسائية والمسابقات والاحتراف وأوضاع اللاعبات

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق