رسميًا .. إطلاق النسخة الأولى من دوري الدرجة الثانية السعودي للسيدات

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تنطلق النسخة الأولى من دوري الدرجة الثانية السعودي لكرة القدم النسائية بداية من الموسم الجديد 2024-2025.

وحدد الاتحاد السعودي عدد 25 لاعبة في القائمة الرئيسية كما هو متبع في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، بالإضافة لتحديد عدد 4 لاعبات غير سعوديات في قائمة الفريق على أن يكونوا مقيمات أو مواليد.

وفي نفس السياق تأكدت مشاركة 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار، بحسب ما أعلن الاتحاد الأسيوي، ويمثل النصر السعودية لأول مرة في تاريخه بالبطولة بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي.

 تتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات صادر بتاريخ 15 مارس 2024 مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمّع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر .

وفي المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية .

كما تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.

وتستضيف كلًا من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة.

وستُسحب قرعة كل من الدور التمهيدي ودور المجموعات يوم الخميس 18 يوليو المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق