منتخب رجال الدنمارك يرفض زيادة الأجور في يورو 2024 بسبب اتفاقية السيدات

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - رفض منتخب الدنمارك المطالبة بزيادة الأجور خلال مشاركتهم في بطولة أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا وذلك لضمان المساواة في الأجر مع منتخب السيدات.

وقد تم التوصل إلى اتفاقية جديدة مدتها أربع سنوات مع الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، والتي بموجبها سيحصل كل من لاعبي المنتخب الوطني من الذكور والإناث على نفس الرسوم مقابل تمثيل بلادهم.

وقال اتحاد اللاعبين العالمي (FIFPRO) إنه لتحقيق ذلك، وافق فريق الرجال على تخفيض التغطية التأمينية بالإضافة إلى رفض زيادة الأجور.

وقال مايكل سهل هانسن، مدير اتحاد اللاعبين الدنماركيين، في بيان نشره الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين:

"اختار فريق الرجال عدم المطالبة بأي تغييرات في الشروط الواردة في اتفاقهم الجديد، إنها خطوة استثنائية للمساعدة في تحسين ظروف المنتخبات الوطنية للسيدات لذا، بدلاً من البحث عن ظروف أفضل لأنفسهم، فكر اللاعبون في دعم منتخب السيدات”.

وتمت استشارة كبار اللاعبين قبل إبرام الصفقة التي ستدخل حيز التنفيذ بعد بطولة هذا الصيف في ألمانيا وتستمر حتى عام 2028.

وقال سهل هانسن: "عندما قدمنا الخطة إلى فريق المفاوضات، الذي يتكون من أندرياس كريستنسن، وتوماس ديلاني، وكريستيان إريكسن، وبيير إميل هوجبرج، وسيمون كياير، وكاسبر شمايكل، كانوا سعداء للغاية".

وتابع، "هذا ما أرادوه أظهر أنهم يتحملون المسؤولية لقد أعجبتهم فكرة توفير فرص وظروف أفضل للمنتخبات الوطنية الأخرى خاصة السيدات .. كان الأمر إنسانيًا ومسئولًا لدرجة كبيرة".
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق