بيراميدز والأهلي | حينما تكون الهوية سلاحًا في ظهر صاحبها "تحليل"

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يصطدم نادي بيراميدز للمرة الثانية بمنافسه المباشر على لقب دوري نايل، الأهلي من أجل العودة للمنافسة ورد خسارته في مباراة الدور الأول.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نادي بيراميدز على ستاد "القاهرة" الدولي ضمن الجولة الحادية والثلاثين من دوري نايل في التاسعة مساء الغد، الإثنين.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا مثيرًا على حساب بيراميدز في الدقائق الأخيرة يوم 12 يوليو الماضي بثلاثية مقابل هدفين في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشر.

كيف يواجه بيراميدز الأهلي في موقعة الدور الثاني؟

بالنظر إلى مواجهة الدور الأول، سنجد أن على كرونسلاف يورتشيتش أن يغير من أسلوبه الذي خاض به المباراة، وذلك من أجل خنق الأهلي وعدم منحه المساحة التي يحبها.

المدرب الكرواتي دخل بأسلوب لعب فيه كثير من عدم الدراية بقدرات الأهلي ومدربه مارسيل كولر، أو في احتمال آخر بعدم وضع التقدير الكافي لمنافسه المباشر على لقب دوري نايل في ظل نشوة الانتصارات المتتالية.

ليخوض نادي بيراميدز مباراة الدور الأول باندفاع غير مبرر في محاولة للوصول السريع للكرة، مع تقديم خط الدفاع بشكل كبير، لدرجة وقوفه في بعض الأحيان على منتصف الملعب، مما أظهر مساحات كبيرة في خط دفاع كتيبة يورتشيتش.

يورشيتش فتح الملعب أكثر من اللازم بسبب ضغطه العالي مع ترحيل خطوطه لدرجة أن نرى خط دفاع بيراميدز في بعض الهجمات يقف على خط منتصف الملعب ووراءه مساحة هائلة فارغة، وهذه المباراة يعشقها مارسيل كولر منذ وصوله للأهلي.

وبدراسة أسلوب لعب مارسيل كولر، سنجد أن أكثر المباريات التي يُجيد بها الأهلي تحت قيادة السويسري هو التي يتيح بها الخصم له مساحات كبيرة في خط دفاعه ويخرج من مناطقة لمطاردة الكرة، كما حدث في مباراة اتحاد جدة بكأس العالم للأندية على سبيل المثال.

في أول 25 دقيقة، الأهلي اكتسح بيراميدز طولًا وعرضًا بسبب عدم فاعلية ضغط فريق يورشيتش، بالتالي نجح لاعبو المارد الأحمر في الخروج بالكرة بتمريرات مباشرة نحو المساحة على طرفي الملعب تحديدًا، والكرات الطولية خلف خط الدفاع المتقدم للخصم بشكل مبالغ به.

بالتالي مع اتجاه يورتشيتش لطريقة اللعب باندفاع كبير ومحاولة مباغتة الأهلي، منح كولر المساحة التي ينتظرها وهو ما استغله لاعبو الأهلي مرارًا وتكرارًا لنجد أن الهدف الأول جاء بسبب وقوف دفاع بيراميدز على خط واحد بغرابة شديدة، ثم ركلة الجزاء التي حصل عليها الشحات بعد انطلاقته في المساحة.

يروتشيتش سيكون بين نارين في مواجهة الغد، إما الرجوع للخلف وإخراج الأهلي من مناطقه ومنحه الاستحواذ وهنا سيكون دور بيراميدز أن يكون رد فعل، وهو الدور الذي لا يجيده تحت قيادة مدربه الكرواتي منذ وصوله، أو الاندفاع الهجومي أكثر خاصةً وأن الفريق يحتاج في مباراة الغد الفوز أكثر من مباراة الدور الأول.

بيراميدز في مباراة الغد أمام الأهلي مطالب بالفوز أكثر من مباراة الدور الأول لتقليص الفارق -الافتراضي- مع المارد الأحمر مجددًا، عكس الدور الأول والذي كان به رجال كولر مطالبين بالفوز أكثر لتوسيع الفارق ووضع الضغط على المنافس.

ومع ضرورة فوز بيراميدز لتقليل الفارق -الافتراضي- إلى نقطة واحدة فقط مجددًا، قد تظهر مساحات أكثر أمام مارسيل كولر، وهو ما يحبه كثيرًا، فهل ينجرف يورتشيتش لهذا الطعم مجددًا؟

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق