فيفا يوفر للجماهير بيانات الذكاء الكروي في مباريات المونديال 2022

كورة بلس [1] 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أكد الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيوفر خلال منافسات كأس العالم 2022، للجمهور المتابع للبطولة عبر التليفزيون أو الإنترنت وكذلك للمنتخبات المشاركة ولاعبيها، مجموعة من المعطيات والبيانات والإضاءات المتعلقة بالأداء، وذلك باستخدام أحدث التقنيات التي طورها فريق الأداء العالي لدى فيفا بقيادة أرسين فينجر رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية، والتي ستوفر معلومات جديدة ومثيرة ستثري تغطية وتحليل كل مباراة في كأس العالم 2022.

وسيكون لكل مباراة حزمة فريدة من المعطيات المصورة التي سيتم توفيرها خلال المباراة، وبعدها على شكل واقع معزز أو رسوم بيانية تقليدية، حيث تقسم كل جانب من جوانب اللعبة إلى جزئيات دقيقة، كما تقدم تعريفا مفصلاً وواضحا لكل عملية من العمليات، مع إعطاء أمثلة بالفيديو لتوضيح مغزي كل تفسير، ولا تقتصر فائدة ذلك على شرح التعامل مع الكرة، بل تغطي تحركات واحتكاكات اللاعبين وطرفي المباراة سواء فيما يتعلق بالتعامل مع الكرة أو بعيدا عنها وسواء خلال الاستحواذ عليها أم لا.

وسيقوم فيفا باستخدام هذه البيانات للقيام بتحليل معمق بعد المباراة لفهم تطور اللعبة مع مرور الزمن، بالإضافة إلى تحليل خاص يهدف إلى تكوين صورة أوضح عن التطور من فئة الناشئين والشباب إلى المنتخب الوطني الأول لدى السيدات والرجال على حد سواء.

وقال أرسين فينجر: "نود أن نجمع بين رؤيتنا المتمثلة باستخدام تحليل البيانات الكروية وحنكة الخبراء في المجال التقني لتوفير معطيات ذكاء كروية جديدة تسمح للجميع بتكوين فهم أفضل للعبة، إذ ستكون مثل هذه المعطيات بمثابة نموذج عمل لكيفية تحليل كرة القدم مستقبلاً، وعندما تتوفر لدينا أفكار ورؤى جديدة، سنعمل على مشاركتها مع أسرة كرة القدم. لدينا أداة رائعة تتمثل بمركز تدريب فيفا المتاح عبر الإنترنت".

يُذكر أن فريق فيفا للأداء العالي يضم بين أعضائه محللين كرويين وعلماء ومهندسين متخصصين في البيانات، وقد طور الفريق تقنية مبتكرة توفر بيانات ومعطيات غير مسبوقة، ومع إسدال الستار على منافسات كأس العالم 2022، سيتم تقديم بيانات ومعطيات تشمل 11 مجال وهم:

التحكم بالكرة

مدة استعادة الكرة

اقتحام صفوف الخصم

تموضع خط الدفاع وطول مساحة انتشار الهجوم

الوصول إلى الثلث الأخير من الملعب

خسارة الكرة تحت الضغط

الضغط على الكرة

الأهداف المتوقعة 

لياقة المنتخب

تلقي الكرة من خلف خط الوسط أو خط الدفاع

مراحل اللعب.

بيدري: ليونيل ميسي يستحق الفوز بكأس العالم.. وأتمنى مواجهته في النهائي

"فيفا" يعلن مواعيد المهرجان الترفيهي لكأس العالم.. و5 مطربين في القائمة

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق