موتسيبي: لن تقام مباريات في ملعب أوليمبي إلا بعد فهم ما أدى لسقوط ضحايا

فالجول [5] 0 تعليق 460 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تعليق إقامة مباراة ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 في ملعب أوليمبي بعد سقوط ضحايا فيه أمس بسبب التدافع قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر.

وقال موتسيبي في مؤتمر صحفي عاجل عُقد اليوم الثلاثاء بشكل استثنائي: "أعبر عن خالص التعازي لأهالي الضحايا الذين فقدوا أرواحهم أمس جراء التدافع".

وواصل "كنا مركزين على جائحة كورونا، لن نسمح بأي أحداث تهدد حياة الجمهور والمتابعين، دعوت لاجتماع مع اللجنة المنظمة لوضع ضوابط، كاف يحتاج إلى تقرير يشرح ما حدث والظروف التي أدت إلى وفاة مشجعين".

وشدد "علينا التأكد أن هذا لن يحدث مرة أخرى، لأننا شركاء في نهاية الأمر، ذهبت لملعب أولمبي لمعرفة ما حدث تحديدا واستمعت لآراء أشخاص وطلبت من اللجنة المنظمة نقل مباراة الأحد من ملعب أوليمبي إلى ملعب أحمدو أهيدجو".

وأردف "علينا التدخل سريعا لحل هذه المشاكل، ننتظر تقريرا يشرح كل شيء من اللجنة المنظمة لعدم سقوط ضحايا جدد".

والمباراة المقبلة وفقا لمشوار البطولة التي ستقام في ذلك الملعب هي التي سوف تستضيف الفائز من مباراتي، مصر كوت وديفوار، المغرب ومالاوي.

وإجمالا يستضيف ملعب أوليمبي مباراة في ربع النهائي ومثلها في نصف النهائي والنهائي.

وأكمل موتسيبي حديثه قائلا: "ستكون هناك دقيقة صمت على أرواح الضحايا قبل انطلاق مباريات اليوم".

وأصدرت الحكومة الكاميرونية بيانا في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء أعلنت فيه وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 38 آخرين جراء التدافع أمام ملعب أوليمبي قبل مواجهة جزر القمر.

وأشار البيان إلى أنه من بين الجرحى الـ38، منهم 31 شخصا لديهم إصابات طفيفة، و7 يعانون من حالات خطيرة.

284320_0.jpg

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : فالجول [5] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : فالجول [5] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق