صلاح أفدحهم.. كأس أمم إفريقيا تحرم أندية الدوري الإنجليزي من هدافيهم

GOAL [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

لا عجب من الغضب العارم داخل أندية الدوري الإنجليزي تجاه موعد بطولة كأس أمم إفريقيا 2022، بالنظر إلى أنهم سيخسرون نجومًا بكل المراكز في فترة عصيبة ستحدد مصير غالبية الفرق على صعيد الدوري الأقوى والأكثر شعبية في العالم.

أمم إفريقيا تُقام بالكاميرون انطلاقًا من 9 يناير 2022، وبسبب الموعد كان هناك الكثير من الشد والجذب بين الأندية الإنجليزية والمنتخبات الإفريقية.

اللاعبون الأفارقة في الدوري الإنجليزي من أصحاب التأثير العالي دومًا، والأرقام هي من تؤكد هذه الحقيقة.

كم عدد المباريات التي يغيب عنها محمد صلاح مع ليفربول بسبب أمم إفريقيا؟

جول يصحبكم في رحلة إلى الهدافين الذين يرحلون عن فرقهم باتجاه أمم إفريقيا من أندية الدوري الإنجليزي.

لم تكن بداية الموسم جيدة لإيهاناتشو بعض الشيء حاله كحال فريقه ليستر سيتي، لكن أموره تحسنت كثيرًا قبل السفر لمنتخب نيجيريا وخوض أمم إفريقيا.

سجل المهاجم البالغ من العمر 25 عامًا أربعة أهداف وصنع 7 آخرين خلال 22 مباراة خاضها على مختلف الأصعدة مع ليستر سيتي هذا الموسم.

انفجار هائل لتوماس بارتي في الآونة الأخيرة مع آرسنال تبلور تحديدًا في مباراة مانشستر سيتي رغم هزيمة الجانرز بهدفين لهدف.

نجم منتخب غانا من الدعائم الأساسية لكتيبة ميكيل أرتيتا، صحيح أنه لم يسجل سوى هدفًا وحيدًا في 17 مباراة، لكن تأثيره في منتصف الملعب ساحر للغاية وخسارته مضرة جدًا للنادي اللندني.

هدف وحيد في الدوري الإنجليزي وآخر في كأس كاراباو، أيوبي ليس في أفضل مواسمه حاله كحال إيفرتون، لكن النيجيري من الدعائم الأساسية بالتوفيز بمشاركته في 14 مباراة حتى الآن.

ثلاثة أهداف هي محصلة أهداف النجم الغيني بقميص ليفربول هذا الموسم وبدأ أخيرًا في تقديم الأداء المأمول منه بأنفيلد بعد ثلاثة مواسم ماضية مخيبة للآمال.

لسوء حظ ليفربول أن خروج كيتا لأمم إفريقيا يتزامن مع إصابات كثيرة في منتصف الملعب، مما يجعل الشعور بغيابه مؤكدًا.

هداف مانشستر سيتي في كل البطولات هذا الموسم هو رياض محرز، 13 هدفًا في 25 مباراة بجانب 5 تمريرات حاسمة.

خسارة الدولي الجزائري صعبة للغاية على كتيبة بيب جوارديولا، ولكن أمام محرز مهمة أصعب وأهم وهي قيادة محاربي الصحراء للحفاظ على أمم إفريقيا.

معشوق جماهير وست هام هو أحد أهم أسباب الموسم المميز الذي تعيشه كتيبة ديفيد مويس.

سجل بن رحمة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي خمسة أهداف، وساهم أوروبيًا بتسجيله ثلاثة آخرين، مع 4 تمريرات حاسمة خلال 25 مباراة.

خمسة أهداف لنجم كريستال بالاس الذي يستعد للمشاركة مع منتخب ساحل العاج في أمم إفريقيا ويترك ناديه اللندني في توقيت يُصعِّب كثيرًا من مهمة باتريك فييرا وكتيبته بالبريميرليج.

ربما أن أوباميانج هو اللاعب الوحيد الذي لن يؤثر رحيله على ناديه، بل بالعكس، في مغادرته لدعم الجابون بالكان راحة لآرسنال.

مشاكل كثيرة لأوباميانج مع ميكيل أرتيتا ستتسبب في رحيله بحد أقصى في الصيف المقبل، وإن كان تأثيره حاضرًا هذا الموسم بتسجيله 7 أهداف في 15 مباراة.

حالة بيرنلي تعيسة للغاية هذا الموسم لأسباب كثيرة، ومن النقاط الإيجابية القليلة في كتيبة شون ديش المهاجم الواعد ماكسويل كورنت.

المهاجم الإيفواري سجل ستة أهداف منذ وصوله إلى بيرنلي قادمًا من ليون في الصيف الماضي، ويُعد من أكثر المهاجمين المبشرين في العالم حاليًا.

الكثير من الأزمات بين واتفورد والسنغال في الأيام الماضية لرفض كتيبة كلاوديو رانييري التفريط في نجمها الأول إسماعيلا سار، وهو شيء مفهوم بالنظر إلى أرقام صاحب الـ23 عامًا.

5 أهداف في 12 مباراة مع فريق يصارع الهبوط، سار هو أهم قطعة هجومية مع واتفورد العقيم هجوميًا.

الخسارة الكبيرة التي تنتظر يورجن كلوب في الأيام المقبلة هي فقدان ماني بكأس أمم إفريقيا، وبالتبعية خسارة أحد أهم موارده الهجومية لفترة قد تمتد لشهر كامل.

10 أهداف في 26 مباراة، الجناح المرعب لجميع أندية البريميرليج ومن دون بديل فعلي، ليفربول في ورطة كبرى بفقدان ماني كل تلك الفترة.

الخسارة الأفدح لأي نادٍ في إنجلترا من خلف الكان هي خسارة ليفربول لخدمات هداف الدوري الإنجليزي وهدافه محمد صلاح.

الدولي المصري بـ16 هدفًا في الدوري الإنجليزي وسبعة في دوري أبطال أوروبا، يضع هجوم ليفربول بمأزق حقيقي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق