محامي الزمالك بـ"فيفا": على النادي أن يُحسن سمعته.. ويكشف الموعد المتوقع للحُكم بقضية كهربا

بطولات [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث سلفاتورى تشيفالي المحامي الذي يمثل الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قضايا القلعة البيضاء، مشيرًا إلى أهمية الوصول لاتفاقات في بعض الأزمات من أجل تحسين سمعة النادي.

وقال سالفاتوري في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "أعمل مع الزمالك منذ أن كان المجلس القديم متوليًا لمقاليد الأمور، والآن عملي مستمر مع اللجنة الجديدة".

وأضاف: "أمثل الزمالك في 5 قضايا، وهم كهربا والنقاز وشيكابالا وخالد بوطيب وأتشيمبونج، بالنسبة لقضية كهربا نحن في إطار المداولة ولا أحب الحديث عنها إلا بعد انتهائها، المرحلة الأولى كانت جيدة وننتظر القرار بعد تقديم اللاعب استئناف وتقديمنا لاستئناف وتقديم النادي البرتغالي باستئناف أيضًا".

وتابع: "أنا متأكد أن كهربا خرق التعاقد، وفي الاستئناف ربما تقرر المحكمة قيمة التعويض الذي سيتم دفعه لنادي الزمالك، وفي أي قضية يجب أن يكون هناك تعويض، الأمر يتوقف على القيمة المالية، وربما يتم الحكم في أحد شهري ديسمبر أو يناير المقبلين".

طالع | خاص.. الزمالك يتسلم زي الموسم الجديد من شركة "كيلمي" الإسبانية

وعن قضية النقاز كشف: "لم أكن محاميًا لنادي الزمالك أمام فيفا، وعندما تم التواصل معي كان بغرض تقديم استئناف، والحكم الصادر للزمالك جيد، لأن قبول الاستئناف يعني إقامة بعض المبادئ القانونية لأن السمعة العالمية مهمة جدًا للأندية المصرية".

واستكمل: "سمعة الأندية المصرية لم تكن جيدة لدى فيفا، ولكن قرار تأييد حق الزمالك في قضية النقاز كان شيئًا جيدًا جدًا، والأهم هو أن اللاعب أنهى العقد وترك الزمالك بحجة وجود مستحقات مالية، ولكن العقد الطبيعي في مصر أن يكون هناك قيمة مالية إجمالية شاملة الضرائب ووضعها في العقد لصالح الدولة".

وأردف: "اللاعب ترك النادي دون وجود مستحقات له، والمحكمة الرياضية قالت بما إن اللاعب ترك النادي وليس له مستحقات فإنه لا يحق له إنهاء عقده بشكل أحادي ولا يحق له المطالبة بتعويض".

وأكد: "الزمالك فاز بقضية أتشيمبونج في فيفا، وخسر في المحكمة الرياضية لأنه لم يكن هناك توافق كبير مع لجنة الانضباط، القضية حاليًا انتهت وهناك اتفاق حدث بين الطرفين وهو مرض لهما".

وواصل: "الزمالك لم يتواصل معي بشأن إيقاف القيد، هناك بند في القضايا الرياضية يتم تطبيق مثل هذه العقوبة عندما تكون سمعة النادي سيئة، والأبيض يحق له أن يتقدم باستئناف بحجة أنه لم يخترق العقد بين اللاعب حسام أشرف والأكاديمية، إذا كان للزمالك رد قوي قد يتغير الحكم، هناك احتمالية في حدوث ذلك، إذا تقدم النادي بالأدلة التي تثبت حسن نواياه".

وأتم: "سمعة الزمالك السيئة لدى فيفا؟ أعرف أن الزمالك لديه 15 قضية جارية، ونصيحتي للنادي أن يضع قائمة لأولويات القضايا، ويصل لاتفاقات وتسويات مع الأطراف الأخرى، ويجب أن تكون هذه الاتفاقيات سريعة حتى لا نصل لمرحلة اللا عودة".

واختتم: "بعض القضايا كان موقف الزمالك قويًا، مثل النقاز وكهربا، لأن اللاعبين هما من قاما بخرق التعاقد، ولكن في وقت سابق ارتكب النادي بعض الأخطاء، ويجب أن يغلق الزمالك كل هذه القضايا، حتى تتحسن سمعته".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق