الأهلي يهزم المريخ ويُعزز آماله في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف
الأهلي يهزم المريخ ويُعزز آماله في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال
تامر أبو سيدو
8:00 م غرينتش+2 18‏/3‏/2022
مباراة مثيرة خاصة في الشوط الثاني

عزز الأهلي آماله ببلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا كثيرًا بانتصاره الخارجي على المريخ السوداني في استاد السلام بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي الخسارة التي حسمت خروج أصحاب الملعب من البطولة رسميًا.

الفوز المثير لحامل اللقب رفع رصيده في المجموعة الأولى إلى 7 نقاط ينفرد بهم بالمركز الثاني على بُعد 3 نقاط عن صن داونز في الصدارة و3 أخرى عن الهلال والمريخ في المركزين الثالث والرابع، وذلك قبل مواجهة الهلال وصن داونز في السودان يوم غدٍ ضمن الجولة الخامسة.

اقرأ أيضًا | الأهلي والزمالك .. كفى عنادًا، الدوري الاستثنائي هو الحل

الشوط الأول من اللقاء جاء متوازنًا بين الفريقين وقد غلب عليه الحذر الدفاعي وغابت عنه الفرص الحقيقية على المرميين، وقد استطاع الأهلي خطف هدف التقدم بواسطة بيرسي تاو عند الدقيقة الـ19 باستغلاله خطأ حمزة داوود في إبعاد الكرة.

المريخ بدأ الشوط الثاني بقوة وضغط هجومي بحثًا عن هدف التعادل، وكاد أن يُسجله عند الدقيقة الـ52 لولا تصدي العارضة لتسديدة رمضان عجب القوية من داخل منطقة الجزاء.

المهاجم السوداني نفسه لم يُفوت الفرصة الثانية التي سنحت له وتابع الكرة المرتدة من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي إثر تصديه لتسديدة نوج الجزلي بنجاح للمرمى ليعلن العودة لنقطة الصفر عند الدقيقة الـ60.

انتقلت السيطرة بعد التعادل للفريق الضيف على ملعب السلام، وقد عاد لاعبو المريخ لنصف ملعبهم للدفاع عن نقطة التعادل، إلا أنهم لم يستطيعوا ذلك واستقبلوا هدفين خلال دقيقتين فقط.

الأهلي تقدم بالهدف الثاني بتسديدة محمد شريف بعد تمريرة حاسمة من علي معلول عند الدقيقة الـ72، وبعد دقيقتين فقط أضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني مستغلًا خطأ صلاح الدين نمر في تمرير الكرة.

حاول المريخ في الدقائق المتبقية تقليص الفارق لكن ليس بنفس الحماس الذي بدأ به الشوط الثاني خاصة مع اتساع الفارق لهدفين، فيما استغل الأهلي فارق الشخصية والخبرة لصالح ونجح في السير باللقاء بهدوء حتى صافرة النهاية.

الأهلي سيُواجه الهلال السوداني في القاهرة ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، فيما سيلعب المريخ أمام صن داونز في جنوب إفريقيا في مباراة هامشية لخروج الأول وتأهل الثاني رسميًا.

وفي مباراة أخرى ضمن دوري الأبطال، حسم الرجاء تأهله رسميًا لدور الـ8 بانتصاره الخارجي الثمين على أمازولو الجنوب إفريقي بهدفين دون رد سجلهما حميد أحداد وإلياس حداد عند الدقيقتين السادسة والـ77.

الرجاء رفع رصيده إلى 12 نقطة تضعه في الصدارة بفارق 6 نقاط عن وفاق سطيف وأمازولو، ومن المقرر أن يلعب الفريق الجزائري مع حوريا الغيني في وقت لاحق اليوم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق