وليد صلاح الدين يكشف سبب خسارة الأهلي ضد صن داونز

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - انتصر نادي صن داونز الجنوب إفريقي على الأهلي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، بالمباراة التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

علق وليد صلاح الدين نجم النادي الأهلي السابق على خسارة الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدفين، أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الجولة الرابعة في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف وليد صلاح الدين في تصريحاته تليفزيونية عبر قناة " أون تايم سبورتس 2 ":"الجميع كان خائفًا من مباراة صن داونز قبل سفر بعثة الأهلي إلى جنوب إفريقيا".

خط دفاع صنداونز ضعيف مثل دفاع الأهلي

ونوه: "خط دفاع صن داونز ضعيف مثل خط دفاع الأهلي، والجمهور المصري كان متوقع الخسارة قبل انطلاق المباراة".

وذكر: "خماسية 2019 ضد صن داونز كانت صدمة للجميع وتم خصم 10% من مستحقات اللاعبين، اليوم كان صعبًا والأهلي تعرض لهزيمة قاسية".

يوجد فارق كبير في قدرات لاعبي الفريقين

وبشأن أسباب الخسارة؟.. أضاف وليد: " يوجد فارق كبير في قدرات لاعبي الفريقين، صن داونزيمتلك لاعبين مميزين ويتمتعون برشاقة وخفة حركة وجميعهم بمستوى واحد ولياقه واحدة عكس لاعبي الأهلي.

وذكر: " ثلاثي نصف الملعب للفريق الجنوب إفريقي والثلاثي الهجوم، متميزين وأقوى من هجوم الاهلي".

"اللاعبين المحليين لازم تقيم إمكانياتها صح"

وتابع: "اللاعبين المحليين في الأهلي من أفضل لاعبي مصر، قائمة الأحمر تحتوي على 40 لاعبًا من بينهم 30  لاعب محلي من أفضل لاعبي مصر".

وأضاف: "اللاعبين المحليين لازم تقيم إمكانياتها بشكل صحيح، وهناك كارثة في الكرة المصرية وهي أن كل لاعب ينظر لنفسه أنه متميز وأعلى من المستوى الذي يقدمه".

"شراء لاعبي كرة القدم بالكيف وليس بالكم"

وأضاف نجم الأهلي السابق: "الأهلي أغنى نادي في أفريقيا وميزانية لاعبيه تُقدر بـ 600 مليون تقريبًا، فلابد أن يكون شراء لاعبي كرة القدم للفريق الأول بالكيف وليس بالكم لأن الأهلي بينافس على جميع البطولات محليًا وقاريًا، وكل لاعب شايف نفسه أنه جامد وهو مش جامد".

وقال وليد: "جمهور كرة القدم لا يستطيع معرفة التشكيل الأساسي للنادي الأهلي، كل لاعب ينظر لنفسه أنه "الأفضل" وهو ليس كذلك، ولابد من النزول بسقف التعاقدات للاعبين المحليين بحيث لا يتعدى اللاعب 10 مليون جنية وليس 30 و 40 كما هو حاليًا، حتى تتمكن الإدارة من ضم محترفين على أعلى مستوى".

واختتم: "الأهلي يمتلك 6 لاعبين أجانب في قائمة الفريق الأول، لابد من تواجدهم في أرضية الملعب خلال مباريات الفريق المحلية والقارية، ومن الأفضل عند اختيار اللاعبين المحترفين أن يكونوا في الجانب الهجومي لان دفاعات جميع الأندية متشابهة إلى حد كبير".

تشكيل الأهلي ضد صن داونز بدوري أبطال إفريقيا

وجاء تشكيل الأهلي لمواجهة صن داونز على النحو التالي: محمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني وحمدي فتحي وأليو ديانج  وأحمد قندوسي وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

طالع أيضا:

مجموعة الزمالك - حرمان الترجي التونسي من التعاقدات "تقارير"

الأهلي يواصل الصدارة.. ترتيب دوري سوبر السلة قبل الجولة الأخيرة من الدور الترتيبي

موعد مباراة بورنموث وليفربول في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

فيما جاء تشكيل صن داونز لمواجهة الأهلي كما يلي: ويليامز وميكانا وموداو ومافالا وموديبا وموكوينا وأليندي وزواني ومايلولا ومايما وشالوليلي.

قبل مواجهة الأهلي ضد صن داونز، يحتل المارد الأحمر المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد الفريق الجنوب إفريقي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد خوض كلاهما 3 مباريات فقط.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق