تاريخ مواجهات الأهلي ضد إيبينجي .. نتائج متوازنة

كورة بلس [1] 0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة مصيرية اليوم في التاسعة مساء اليوم على ستاد القاهرة أمام نظيره الهلال السوداني في ختام دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بحثًا عن التأهل لدور ربع النهائي من البطولة.

وقع الأهلي في المجموعة الثانية في البطولة برفقة كل من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني, واستطاع المارد الأحمر حصد 7 نقاط من 5 مباريات خاضها في المجموعة بواقع الفوز على القطن الكاميروني في الدور الأول والثاني والتعادل أمام صن داونز في القاهرة والخسارة في بريتوريا بجنوب أفريقيا والخسارة أمام الهلال في أم درمان بالسودان لذا يبحث الأهلي عن الفوز اليوم من أجل التأهل.

طالع أيضًا: 

كورة بلس يرصد ظهور متولي في مران الأهلي قبل مواجهة الهلال "صورة"

بيرسي تاو يشارك في مران الأهلي الجماعي استعدادًا لمواجهة الهلال

تاريخ مواجهات الأهلي أمام فلوران إيبينجي

يقود فريق الهلال السوداني المدير الفني الكونغولي فلوران إيبينجي صاحب الـ 61 عامًا الذي يُعتبر مألوفًا لدى الأهلي وجماهيره حيث لعب أمام المارد الأحمر خمس مباريات سابقة في البطولة الأفريقية في محطاته التدريبية السابقة، خلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي أمام فلوران إيبينجي. 

المواجهة الأولى : التقى فلوران إيبينجي مع الأهلي في 2019 حينما كان المدير الفني لفريق فيتا كلوب الكونغولي حين جمعته المجموعة الرابعة بالأهلي وسيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري واستطاع الأهلي تحقيق الفوز في الجولة الأولى من دور المجموعات على حساب فيتا كلوب بقيادة إيبينجي بنتيجة 2/0 سجلهما ناصر ماهر وعلي معلول على ستاد برج العرب بالاسكندرية. 

المواجهة الثانية : تجدد اللقاء بين الأهلي وفيتا كلوب في نفس البطولة في الدور الثاني في الجولة الخامسة وخسر الأهلي حينها أمام فيتا كلوب بنتيحة 1/0 على ملعب الشهداء بدولة الكونغو 

المواجهة الثالثة : واجه فلوران إيبينجي الأهلي من جديد مع نفس الفريق فيتا كلوب في 2021 حين وقع مع المارد الأحمر في المجموعة الأولى من البطولة التي جمعت كل من : الأهلي وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني, والتقى الفريقين في ختام الدور الأول من المجموعة في الجولة الثالثة على ستاد القاهرة الدولي وحسم التعادل حينها اللقاء بنتيجة  2/2 سجلهما حينها محمد شريف ومروان محسن 

المواجهة الرابعة : التقى الفريقان في نفس النسخة من البطولة في الجولة الرابعة من دور المجموعات واستطاعت كتيبة الشياطين الحُمر بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق حينها تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة على ملعب الشهداء بالكونغو سجل الأهداف حينها : محمد شريف ومحمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر على الترتيب .

المواجهة الخامسة : كانت مواجهة الهلال السوداني الماضية في الجولة الثانية من دور المجموعات في النسخة الحالية هى أخر مباراة تجمع  فلوران إيبينجي بالنادي وتفوق المدير الفني الكونغولي واستطاع تحقيق الفوز بهدف نظيف على ملعب الهلال بالسودان 

وبالتالي تصبح حصيلة مواجهات فلوران إيبينجي أمام الأهلي : 5 مباريات، فاز مباراتين وتعادل مباراة وخسر 2 واستطاعت الفرق تحت قيادته تسجيل 4 أهداف واستقبلت 7 أهداف.

سيناريوهات تأهل الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

إذا انتصر الأهلي بأي نتيجة دون استقبال أهداف فإنه سيضمن تأهله بشكل مباشر إلى الدور ربع النهائي حتى ولو بهدف دون مقابل مع تساوي الكفة في نقاط المواجهات المباشرة.. إذا فاز الأهلي بهدف دون مقابل فإن الكفة ستتساوى في فارق الأهداف في المباريات بين الفريقين ثم الأهداف المسجلة خارج الأرض، وسيتأهل الأهلي بفارق الأهداف في كل مباريات المجموعة (الأهلي +4 والهلال +2).

إذا استقبل الأهلي أي هدف فسيكون وقتها بحاجة للفوز بفارق هدفين على أقل تقدير حتى يتفوق في فارق الأهداف في المواجهات المباشرة وتجنب اللجوء إلى عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي سيتفوق الهلال وقتها فيها بتسجيله هدفا في مرمى الأحمر.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق