تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 "فيديو"

كورة بلس [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - ضرب الوداد المغربي موعدا قويًا أمام النادي االأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الحالية من البطولة 2023، وهو النهائي الذي سيُقام بنظام الذهاب والإياب من جديد، بعد اللجوء لنظام المباراة الواحدة في أخر ثلاث نسخ من البطولة.

موعد مباراة الأهلي في نهائي أفريقيا

وكان الأهلي قد حسم صعوده لنهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة تواليًا، بعد تجاوزه الترجي التونسي بدور نصف النهائي من المسابقة بمجموع 4-0 لمباراتي الذهاب والإياب، حيث حقق الأهلي الفوز ذهابا في تونس بثلاثية، وكرر الفوز إيابا في القاهرة بهدف.

من يقابل الأهلي في نهائي أفريقيا

فيما حسم الوداد المغربي صعوده لنهائي البطولة على حساب نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما أقصاه من نصف النهائي، حيث سيطر التعادل السلبي على نتيجة لقاء الذهاب بالمغرب، فيما تواصل التعادل ولكن بهدفين لكل فريق في الإياب بجنوب إفريقيا.

طالع أيضا:

تعرف على مباريات الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

وكيل بلحاج: لدينا 3 عروض محلية.. والزمالك لم يُبلغنا برغبته في عدم تفعيل بند الشراء "خاص"

موعد مباراة الأهلي والوداد 2023

تقام مباراة الأهلي ضد الوداد بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ستاد القاهرة.

فيما تقام مواجهة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد الموافق 11 يونيو المقبل، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب الوداد المغربي في الدار البيضاء.

الأهلي بتأهله للنهائي وصل بذلك إلى هذا الدور 16 مرة في تاريخه والرابعة على التوالي للمرة الثانية، حيث كانت الرباعية الأولى في 2005 و2006 و2007 و2008، أما الرباعية الثانية كانت في أعوام 2020 و2021 و2022 و2023.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد 

 

إلتقى الأهلي بنظيره الوداد في 11 لقاء انتصر الأهلي في 4 وتعادل في 4 وخسر ثلاث لقاءات، وكانت أخر مباراة بين الفريقين العام الماضي بنهائي دوري الأبطال أيضًا والتي انتهت بفوز الوداد بنتيجة 2-0 وتتويجه باللقب.

ستكون المباراة القادمة بين الأهلي والوداد، هي المواجهة الثالثة التي يلتقي فيها الأهلي مع الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد نسخة عام 2017، 2022.

وبشكل عام، ستكون المواجهة الـ12 بين الأهلي والوداد في دوري الأبطال، أو كأس الأندية البطلة.

ويتفوق الأهلي بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للوداد وأربعة تعادلات.

وتقابل الفريقان في مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2011 وحسم التعادل نتيجة مباراة القاهرة 3-3، وكذلك في الدار البيضاء بنتيجة 1-1.

وتجدد الموعد في مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2016، وانتهى لقاء القاهرة بالتعادل السلبي، وفاز الأهلي في الدار البيضاء بهدف لرامي ربيعة.

وفي 2017، واجه الأهلي نادي الوداد 4 مرات، بواقع مرتين في المجموعات، وفاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين، وفي الدور النهائي، حيث تعادل الفريقان في برج العرب 1-1، وفاز الوداد في الدار البيضاء بهدف دون رد.

وفي نسخة 2020، التقيا في نصف النهائي عندما جاءت الأفضلية بشكل صريح للأهلي الفائز خارج أرضه 2-0 ثم 3-1 في ملعبه.

وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا في 2022 والتي حسمها الوداد بنتيجة 2-0.

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق