أداء مشرف ونتائج مخيبة .. مواجهات عربية عالمية بمونديال الأندية

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد 3 فرق عربية للمشاركة في كأس العالم للأندية 2021، وذلك في مشاركة عربية استثنائية بالبطولة العالمية، وهو الأمر الذي يدفعنا لتذكر مواجهات الفرق العربية أمام العالمية بمونديال الأندية.

الأهلي المصري سيشارك بطلًا لقارة إفريقيا، كما سيلعب الهلال السعودي كبطل لقارة آسيا، وسيظهر الجزيرة الإماراتي بصفته بطلًا للدوري الإماراتي الموسم الماضي.

في مونديال 2021، ستكون هناك مواجهة عربية عالمية محتملة، حيث سيلعب الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي أمام بيراي التاهيتي، أمام الهلال السعودي، والفائز من تلك المواجهة سيلعب أمام تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز المواجهات العربية والأندية الأوروبية ببطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها عام 2000 حتى الآن..

إخفاقات ونقطتان مضيئتان .. ماذا تُخبئ الإمارات للأهلي والهلال في مونديال الأندية 2021؟

كانت أول مباراة لفريق عربي في بطولة كأس العالم للأندية، بالنسخة الأولى التي أقيمت عام 2000، حيث جمعت بين النصر السعودي وريال مدريد الإسباني، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل هدف النصر الوحيد في المباراة فهد الهريفي من ركلة جزاء، بينما سجل أهداف ريال مدريد نيكولا أنيلكا وراؤول جونزاليس وسافيو بورتوليني.

واجه فريق ريال مدريد نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في كأس العالم 2000، وانتهت المباراة بفوز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سجل هدفي الرجاء البيضاوي يوسف أشامي ومصطفى مستودع، بينما سجل أهداف ريال مدريد فرناندو هيير وفيرناندو موريانتس وجيرمي نجيتاب.

واجه النجم الساحلي التونسي، نظيره بوكا جونيورز الأرجنتيني، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2007، ليخسر بهدف دون رد، ويلعب مباراة تحديد المركز الثالث.

وخسر النجم الساحلي أمام نظيره أوراوا ريد بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

واجه فريق نادي السد القطري نظيره برشلونة الإسباني، في المباراة التي جمعت بينهما في نصف نهائي كأس العالم للأندية عام 2011، وخسر بأربعة أهداف دون رد.

سجل أهداف المباراة أدريانو هدفين، وسيدو كيتا هدف وماكسويل هدفًا، ليلعب السد مباراة تحديد المركز الثالث، وينتصر على كاشيو ريسول الياباني بركلات الترجيح ويحصل على المركز الثالث والبرونزية.

واجه الأهلي المصري نظيره كورينثيانز البرازيلي؛ بطل أمريكا الجنوبية بكأس العالم 2012، وقدم أداء جيد جدًا في تلك المباراة، ولكن المواجهة انتهت بفوز الفريق البرازيلي بهدف دون رد.

الأهلي لعب بعدها مباراة تحديد المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي، حيث خسر بهدفين دون رد، ليحصل على المركز الرابع في البطولة، وتوج كورينثيانز بالبطولة بعد الفوز على تشيلسي الإنجليزي في النهائي بهدف دون رد.

في بطولة تاريخية قدمها الرجاء البيضاوي المغربي، استطاع أن يصل الفريق إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2013، ليواجه فريق بايرن ميونخ الألماني.

وخسر الرجاء بهدفين دون رد، أحرزهما البرازيليان دانتي وتياجو ألكانتارا، وسط أداء رائع من الفريق المغربي.

واجه فريق نادي الجزيرة الإماراتي، نظيره ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2017، وخسر بهدفين مقابل هدف، في مباراة رائعة للفريق الإماراتي.

الجزيرة كان قد تقدم بهدف أول بالدقيقة 41، قبل أن يتعادل كريستيانو رونالدو بالدقيقة 53، ثم أحرز الويلزي جاريث بيل هدف الفوز بالدقيقة 81، ليصعد إلى النهائي.

في المشاركة التاريخية التي قدمها العين الإماراتي ببطولة كأس العالم للأندية 2018، استطاع العين أن يحقق الفوز على نظيره ريفر بليت بركلات الترجيح.

العين تعادل في الوقت الأصلي مع ريفر بليت بهدفين لمثلهما، ليلعبا ركلات الترجيح التي انتصر فيها العين بخمسة مقابل أربعة، ليصعد إلى المباراة النهائية.

استطاع العين أن يواصل النتائج الرائعة التي قدمها في كأس العالم للأندية 2018، ووصل إلى النهائي ليواجه ريال مدريد، الذي قدم أمامه واحدًا من أفضل مبارياته.

العين خسر أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليحقق الميدالية الفضية.

لعب الأهلي المصري بطل إفريقيا أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020، في مواجهة كانت منتظرة بين الفريقين.

بايرن ميونخ كان الطرف الأقوى والأفضل في المباراة، حيث انتصر بهدفين دون رد، أحرزهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

واجه الأهلي المصري أمام نظيره بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية 2020، واستطاع حسم المباراة لصالحه.

الأهلي أنهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بلا أهداف، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، لينتصر الفريق الأحمر بنتيجة 3-2.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق