فيديو | "مسؤولو "البوفيه" سيشاركون في تقرير حكام المباريات!"

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

استعجب الإعلامي الرياضي وليد الفراج من الشاهد الذي استندت عليه لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، في قرار معاقبة المغربي عبد الرزاق حمد الله؛ مهاجم الاتحاد، وفاروق شافعي؛ لاعب ضمك، موجهًا اللوم للأخير.

الانضباط تحرم حمد الله من الكلاسيكو:

العميد حقق الفوز قبل أيام أمام ضمك بثنائية مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

هذه المباراة شهدت إشهار الكارت الأحمر في وجه مازن أبو شرارة؛ لاعب ضمك، وعبد الرحمن العبود؛ لاعب الاتحاد، على إثر تشابكهما بالأيدي.

بداية الواقعة كان شجارًا بين حمد الله وفاروق شافعي؛ لاعب ضمك، لكن الأول انسحب من الخلاف، وانفعل العبود على لاعبي الخصم بدلًا منه.

وعلى إثر هذه الواقعة، قررت لجنة الانضباط إيقاف العبود وأبو شرارة مباراتين، وإيقاف حمد الله وشافعي مباراة واحدة.

هذا القرار يعني غياب حمد الله والعبود عن كلاسيكو الليلة أمام الهلال، على ملعب الملز، ضمن مؤجلات الجولة 12 من الدوري المحلي.

وبالأساس كانت تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة المغربي في المباراة، إثر معاناته من الإصابة.

"مسؤولو البوفيه سيشاركون في تقرير حكام المباريات!"

الفراج استعرض عبر برنامجه "أكشن مع وليد"، بيان لجنة الانضباط، والذي أوضح أن الخلاف بين حمد الله وشافعي لم ينته بأرض الملعب، إذ انتظر الأخير، الأول في ممر غرف الملابس، ووجه له عبارات السباب بلغة أجنبية، ليقوم المغربي بالرد عليه بألفاظ خارجة أيضًا وإشارات خادشة للحياء، لكن تدخل المسؤولون قبل أن يتطور الموقف.

وأشار البيان إلى أن المنسق العام للمباراة أيّد شهادة المنسق الإعلامي، وهنا اعترض الفراج.

الإعلامي قال: "الأمر غريب، هكذا الشهادات كثرت، كنا نعلم أن لجنة الانضباط تتخذ قراراتها بناءً على ثلاثة معايير؛ إما تقرير حكم المباراة أو تقرير مراقب المباراة أو لقطات مباشرة من الناقل التليفزيوني بشرط أن يؤكد حكم المباراة أنه لم يشاهد الحادثة، الآن ظهر لنا معيار رابع ألا وهو المنسق الإعلامي، بالغد سيظهر لنا تقرير مسؤول البوفيه".

وأضاف: "انتظار شافعي لحمد الله في الممر بلطجة، ولا يصح، قد نرى مثل هذه الأمور في الدورات الرمضانية، لو لم ينتظر شافعي في الممر، لما حدثت المشكلة من الأساس، هذا السلوك يجب محاربته، يجب أن يضبط اللاعبون أعصابهم، نحن مقبلون على أسابيع صعبة، قد يُحسم الدوري وقد تهبط أندية كبيرة".

اقرأ أيضًا..

فيديو | قانوني يحسمها .. هل ظلمت لجنة الانضباط الاتحاد في عقوبة حمد الله؟

فيديو | بعد مطالب حرمان إيجالو من الكلاسيكو .. "المفكر الصندوق!"

مشهد عبثي .. لو كنت حكمًا بالدوري السعودي لاعتزلت أمام مهاتراتكم!

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق