اتهام جديد ضد مدرب منتخب زامبيا للسيدات بالتجاوز ضد أحد اللاعبات

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - وجهت اتهامات لبروس موابي المدير الفني لمنتخب سيدات زامبيا لكرة القدم، بالتجاوز في حق أحد اللاعبات خلال بطولة كأس العالم 2023 التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

وفقًا لجارديان، "يحقق الفيفا في مزاعم صدرت في أغسطس الماضي بأن موابي - الذي لا يزال مدربا لزامبيا ومن المتوقع أن يقودهم في دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف قام بالتجاوز في حق أحد لاعبات فريقه بإشارات خارجة وغير مناسبة لعلاقة المدرب واللاعبات.

وظهرت الآن مزاعم بأن الفيفا تلقى أيضًا شكوى رسمية يتهم فيها المدرب صاحب الـ 64 عامًا بالتجاوز مع المطالبة بضرورة توقيع عقوبة عليه وهو ماسينظر فيه الاتحاد الدولي.

في سياق منفصل بدأت إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد الأفريقي بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي والسعودي إطلاق ورشة عمل لتدريب  مدربي المنتخبات الوطنية الأفريقية للسيدات في الرياض.

تهدف ورشة العمل التعاونية هذه، التي حضرها 32 مدربًا 16 من إفريقيا و16 من المملكة العربية السعودية، إلى تعزيز معارف ومهارات المدربات النسائيات اللاتي يدربن المنتخبات الوطنية للسيدات الكبار أو الناشئات كمدربات رئيسيات أو مساعدات.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من مذكرة التفاهم بين المنظمتين التي وقعها العام الماضي رئيس CAF الدكتور موتسيبي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل لرفع مستويات تنافسية كرة القدم وتطوير مهارات مديري اللعبة.

كما تهدف ورشة العمل إلى تعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع وتعزيز التفاعل بين المدربين في أفريقيا والمملكة العربية السعودية حيث يؤكد من جديد التزام CAF بزيادة التنوع بين الجنسين في التدريب.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق