الأهلي يسطر عدة أرقام قياسية في رحلة التتويج بالنجمة الإفريقية الـ12

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

حصل فريق الأهلي المصري، على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف وحيد في مباراة إياب الدور النهائي، التي جرت أحداثها على استاد القاهرة الدولي، مساء السبت.

وخرج الأهلي، بتعادل سلبي ثمين أمام الترجي على ملعبه في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل حسم الإياب بهدف نظيف واقتناص النجمة الـ12 وسط جماهير القلعة الحمراء التي ملأت استاد القاهرة الدولي.

وتمكن فريق الأهلي، من الفوز على الترجي بهدف ذاتي، بعد كرة رأسية من رامي ربيعة لمست اللاعب أهولو وتحولت إلى شباك الحارس الشاب أمان الله ماميش، في الدقيقة السادسة من الشوط الأول للقاء الإياب.

الأهلي أصبح أول فريق في تاريخ دوري أبطال أفريقيا يحقق اللقب مع استقبال مرماه هدف واحد فقط.

يؤكد رقمه القياسي بعدم الخسارة في عدد مباريات متتالية في تاريخ دوري أبطال أفريقيا بـ (22 مباراة).

رامي ربيعة مدافع الأهلي رفع رصيده من بطولات دوري أبطال إفريقيا إلى (6) أي أكثر مما حققه الغريم التقليدي الزمالك (5) بطولات.

الأهلي أصبح أول فريق يحافظ على نظافة شباكه في عدد مباريات متتالية بتاريخ دوري أبطال أفريقيا بـ”10″ مباريات (9 مصطفى شوبير – ومباراة واحدة للشناوي).

مصطفى شوبير هو أول حارس في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يتوج باللقب دون أن يسكن شباكه أي هدف (9 مباريات بدون استقبال مرماه أي أهداف).

المدرب السويسري مارسيل كولر حقق اللقب الـ8 له مع الأهلي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق