رسميًا.. فيفا يقرر استخدام الـ VAR في كأس العالم للسيدات تحت عشرين عامًا

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استخدام تقنية الفيديو المساعد الـ VAR، كبديل مبسط لتقنية حكم الفيديو المساعد، وذلك بشكل تجريبي في كأس العالم للسيدات تحت عشرين عامًا، المقرر إقامتها في كولومبيا، خلال الفترة من 31 اغسطس إلى 22 سبتمبر المقبلين بمشاركة 24 فريقا.

وأوضح فيفا في بيان رسمي صادر له اليوم، أن الموافقة على استخدام تلك التقنية تأتي بعد تجربة أولية ناجحة، في كأس العالم للشباب 2024 التي أقيمت في مدينة زيوريخ السويسرية، في الشهر الماضي.

وتم تبني تقنية حكم الفيديو المساعد في حوالي 200 بطولة حول العالم، ينظمها 65 اتحادا وطنيا محليًا، لذلك أرسلت عدة اتحادات طلبات إلى الفيفا أعربت فيها عن رغبتها، بدعم حكام وحكمات المباريات ولكن عبر استخدام تقنيات أقل تكلفة.

واستجاب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لطلبات الاتحادات الوطنية وعمل على تطوير تقنية الفيديو المساعد، التي تحتاج إلى عدد أقل من الكاميرات ويديرها طاقم التحكيم المتواجد على أرضية الملعب، بدلا من الحاجة إلى حكام وحكمات فيديو الأمر الذي يقلّل تكلفة التدريب، على التقنية ويقلّص نفقات شراء المعدات وتركيبها ما يجعلها متاحة على نطاق أوسع.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق