أسطورة آرسنال: يجب على البرتغال ترك رونالدو احتياطيا في يورو 2024

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - زعم أحد أساطير نادي آرسنال الإنجليزي، بول موريسون، أن روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغالي، لا ينبغي أن يختار كريستيانو رونالدو في الجولات الافتتاحية لحملة بطولة أمم أوروبا 2024 للبرتغال.

ومن المقرر أن يشارك المهاجم البالغ من العمر 39 عامًا في ظهوره السادس في بطولة أمم أوروبا 2024 هذا الصيف في ألمانيا، وسيخرج للانتقام من ويلات خروج البرتغال من ربع النهائي أمام المغرب في كأس العالم 2022.

وكانت هناك مخاوف من أن البطولة في قطر قد تكون الأخيرة لرونالدو مع منتخب بلاده، بعد أن اعترف نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق بأنه يفكر في مغادرة منتخب بلاده.

لكن يبدو أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات ليس لديه أي نية للانسحاب بعد، حيث سجل رونالدو 58 هدفًا في 64 مباراة لناديه الحالي النصر السعودي، منذ  انضمامه إلى الفريق قبل 18 شهرًا.

لقد تحمل موسمًا ممتازًا آخر حيث أنهى صدارة هدافي الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 35 هدفًا في 31 مباراة، لكنه لم يتمكن من قيادة فريقه للفوز بالدوري.

ومن المقرر أن تواجه البرتغال جمهورية التشيك في مباراتها الافتتاحية في بطولة أمم أوروبا 2024 يوم 18 يونيو، قبل أن تلعب مع تركيا في 22 يونيو وجورجيا في 26 يونيو.

مهاجم آرسنال السابق يطالب بوضع رونالدو على دكة البدلاء في يورو 2024

وأصدر مهاجم أرسنال السابق، بول ميرسون، حكمه حول كيفية أداء البرتغال في البطولة، لكنه يعتقد أن مارتينيز يجب أن يتجنب اختيار رونالدو في مبارياته المبكرة.

وقال ميرسون في حديث له مع موقع "Sportskeeda": "مع وجود بيبي وروبن دياس في الخلف، فإنهم أقوياء دفاعيًا وهناك الكثير من اللاعبين الجيديدن في خط الوسط، بينما يتمتعون بالسرعة المذهلة والأهداف في المقدمة".

وأضاف: "برونو فرنانديز لاعب كرة قدم من الدرجة الأولى ويجب أن يلعب دور البطولة مع البرتغال، بينما لا يزال كريستيانو رونالدو مع الفريق على الرغم من دخوله سنوات مسيرته الكروية الأخيرة".

وأضاف: "إنه لا يزال قائدهم ويسجل الأهداف في المملكة العربية السعودية، لكنني أعتقد أنهم سيرون كيف يبدو في المعسكر ويأخذون قرارًا بشأن اختياره".

وواصل: "أنا شخصياً سأتركه خارج أول مباراتين وأقوم بترتيب التأهل قبل إعادته للمباراة النهائية".

وأردف: "إذا لعب بشكل جيد، فيمكنه الاحتفاظ بمكانه وهذه هي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، حيث إنها قفزة هائلة بالنسبة لشخص ما أن يأتي إلى البطولة الأوروبية بعد اللعب بمستوى أقل في السعودية."

وعلى الرغم من تعليقات ميرسون، فقد أكد مارتينيز من جديد مدى أهمية رونالدو لفريقه.

في حين أن البرتغال لديها العديد من القادة في فريقها، بما في ذلك قائد مانشستر يونايتد فرنانديز، أكد مدرب السيليساو على الحضور الذي يجلبه رونالدو إلى غرفة تبديل الملابس.

وقال مارتينيز خلال مؤتمر صحفي: لا يوجد لاعب آخر في كرة القدم العالمية يمكنه إحضار ما يمكن أن يجلبه كريستيانو إلى غرفة خلع الملابس.

وأضاف: "ستكون هذه هي البطولة الأوروبية السادسة له. وهو اللاعب الوحيد الذي لعب في خمس بطولات أوروبية". 

وواصل: "نحن نتحدث عن إنجاز فريد من نوعه في كرة القدم العالمية وهذه التجربة مهمة. 

وأتم :"ثم لدينا اللاعبون الآخرون في الملعب وعلينا اتخاذ القرارات. كريستيانو مستعد للمساعدة وتقديم كل ما في وسعه".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق