زيادة اللاعبات المحترفات لـ5 في دوري الكرة النسائية السعودي

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، سلسلة من التحديثات على أهلية اللاعبات المشاركات في المسابقات النسائية، اعتبارًا من الموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

تشتمل تحديثات الدوري الممتاز للسيدات على تقليص عدد اللاعبات في القائمة الرئيسية للفرق من 30 إلى 25 لاعبة، مع تقليل عدد تسجيل اللاعبات غير السعوديات في القائمة الرئيسية من عدد 7 لاعبات إلى عدد 6 لاعبات دون معايير محددة، باستثناء لاعبة واحدة وفق معايير فنية محددة.

 بالإضافة إلى زيادة عدد اللاعبات غير السعوديات على أرضية الملعب من عدد 4 لاعبات إلى عدد 5 لاعبات.

كما يحق لكل فريق تسجيل لاعبتين من المواليد على أن تكونا مواليد عام 2004 فما فوق والسماح بمشاركة واحدة منهن على أرضية الملعب، بالإضافة لإلزام الأندية بتوقيع 15 عقد احترافي بحد أدنى مع لاعبات سعوديات لتطوير الدوري والتمهيد لنقله إلى مرحلة الاحتراف مستقبلًا.

وجاءت تحديثات بطولة كأس الاتحاد السعودي بتحديد عدد 4 لاعبات غير سعوديات و لاعبة واحدة مواليد على أرضية الملعب لإعطاء مساحة أكبر للمواهب الوطنية والمساهمة في بناء منتخب وطني منافس.

ويهدف الاتحاد السعودي لتطوير المسابقات النسائية ورفع مستوى التنافس في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية وكأس الاتحاد السعودي للسيدات وبطولة الاتحاد للناشئات وبطولة الصالات.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق