موقف حراس الأهلي كاملا قبل موقعى الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

كورة بلس [1] 0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يسابق الجهاز الفني والطبي في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الزمن من أجل تجهيز حارسيه الأساسيين محمد الشناوي وعلي لطفي، اللذان يعانيان من الإصابة إلى جانب الحارس الثالث حمزة علاء.

ويجد الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، في حيرة بعد أن أصبح الحارس مصطفى شوبير متاحًا وحيدًا قبل مواجهة الوداد، لأنه الحارس المقيد بالقائمة الأفريقية.

ويلتقي الأهلي نظيره الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقيان في مواجهتين الأولى في الرابع من يونيو المقبل، على أن يكون اللقاء الثاني في الحادي عشر من يونيو بنفس الشهر.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد في مصر، وتحديدًا على ملعب "ستاد القاهرة الدولي"، قبل أن يخوض الإياب في المغرب.

وقبل مواجهة الوداد، يستعد لخوض لقائين أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ضمن مواجهات الموسم الحالي 2022 - 2023.

ويستعرض موقع "كورة بلس" موقف حراس مرمى الشياطين الحمر، من أجل الاستعداد لمباريات الدوري المصري ونهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

موقف حراس النادي الأهلي قبل مباراتي طلائع الجيش وسيراميكا و الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

محمد الشناوي

وفقًا لمصدر بالنادي الأهلي، فقد أكد لـ "كورة بلس"، أن الحارس الأساسي محمد الشناوي يواصل التأهيل من أجل الاستعداد لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد غيابه للإصابة في السمانة أمام الترجي والإيقاف ٣ مباريات في الدوري.

وأضاف المصدر أن الشناوي يخضع ل٣ جلسات يومية من أجل تجهيزه بجانب حقنه بالبلازما بشكل دوري منذ تعرضه للإصابة للمساعدة في سرعة شفاءه وتجهيزه للقاء الوداد

وواصل أن هناك تحسن كبير في حالة الشناوي وسيكون جاهزا لخوض لقاء الوداد.

علي لطفي 

يعاني علي لطفي الحارس الثاني في قائمة حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من إصابة بشد في العضلة الخلفية، التي تعرض لها خلال مواجهة الأهلي ضد إنبي، ليشارك بدلًا منه الحارس الثالث مصطفى شوبير.

وكشف التشخيص المبدأي لإصابة علي لطفي، أن الحارس الأحمر يحتاج لعشرة أيام من أجل الشفاء منها، وبالتالي تأكد غيابه أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري.

ولم يتأكد موقف علي لطفي من المشاركة في لقاء الوداد في القاهرة، وغيابه قد يمتد للمباراة النهائية ويتم تجهيزه للقاء العودة لكن يتحدد موقف اللاعب بشكل دقيق عقب لقاء سيراميكا وفقا لحالته في البرنامج العلاجي والتأهيلي.

طالع أيضًا: 

مدرب الوداد: حظوظنا متساوية مع الأهلي ولا أفكر سوى في مواجهة المغرب التطواني

جدول ترتيب الدوري المصري.. صراع الهبوط يشتعل والأهلي يحافظ على الصدارة

عبلة بن سنوسي تتصدر الجلسة الرسمية للإعلان عن قميص منتخب الجزائر.. صور

حمزة علاء 

ويجد الأهلي نفسه أمام معضلة حيث يعاني حارسه الرابع في القائمة الإفريقية، حمزة علاء، من الإصابة في غضروف الركبة، ويحتاج لقرابة الشهرين للتعافي منها.

ولم يقرر الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، احتياج اللاعب للتدخل الجراحي من عدمه، والاكتفاء ببرنامج تأهيلي لتجهيزه.

حمزة علاء يغيب عن مواجهة الوداد

ويغيب حمزة علاء عن لقائي الدوري المقبلين، وكذلك لقاء الوداد، وقد يمتد غيابه لما بعد ذلك من مباريات بسبب طول مدة العلاج التي يحتاجها.

الحراس المتاحين أمام الأهلي قبل لقاء الوداد

مصطفى شوبير 

يعد الثنائي مصطفى شوبير ومصطفى مخلوف ثنائي حراسة المرمى في فريق الأهلي، هما المتاحين أمام الجهاز الفني للدفع بهما في المواجهات المقبلة، لحين تعافي الحارسين الأساسيين محمد الشناوي وعلي لطفي، وأيضًا الحارس الرابع حمزة علاء.

ويتدرب شوبير بقوة تحت قيادة ميشيل يانكون، مدرب الحراس، حيث تتأكد جاهزية اللاعب لخوض الفريق المقبل أمام طلائع الجيش.

ويحرس شوبير مرمى الأهلي أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، كما سيتواجد بشكل طبيعي أمام الوداد لكن يتوقف موقفه على المشاركة من عدمه وفقا لحالة محمد الشناوي الحارس الأساسي قبل اللقاء.

طالع أيضًا: 

مدرب الوداد: حظوظنا متساوية مع الأهلي ولا أفكر سوى في مواجهة المغرب التطواني

جدول ترتيب الدوري المصري.. صراع الهبوط يشتعل والأهلي يحافظ على الصدارة

عبلة بن سنوسي تتصدر الجلسة الرسمية للإعلان عن قميص منتخب الجزائر.. صور

وشارك شوبير في لقاء الأهلي وإنبي في المواجهة التي أقيمت في الدوري المصري، بعد إصابة علي لطفي بشد في العضلة الخلفية.

في سياق متصل، يتواجد حارس منتخب مصر للشباب مصطفى مخلوف في تدريبات الأهلي على مدار الفترة الأخيرة لتعويض النقص العددي في حراس الفريق الأول وسيحل بديلا لشوبير في مباراتي الدوري.

وإذا احتاج الأهلي مخلوف للمشاركة أمام طلائع الجيش أو سيراميكا كليوباترا سيشارك بشكل طبيعي في الدوري لكنه لن يتمكن من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا لعدم قيده في القائمة الإفريقية، كما هو حال الحارس الصاعد حازم جمال الذي يتدرب حاليا مع الفريق الأول لتعويض النقص الحاد في صفوف حراس الأهلي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق