رد قاسي من ريال مدريد | بيان يدين هجوم جماهير أتلتيكو على فينيسيوس جونيور

كورة بلس [1] 0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا أدان فيه الفعل العنصري الذي قامت به بعض من جماهير نادي أتلتيكو مدريد الغريم التقليدي في العاصمة الإسبانية، تجاه البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم الميرنجي.

رفعت عدد من جماهير أتلتيكو مدريد لافته تحمل "مدريد تكره ريال"، وبجانبها دمية مشنوقة تحمل قميص اللاعب فينيسيوس جونيور جناح الميرنجي.

جاء ذلك تزامنًا مع استعدادات الفريقين الريال وأتلتيكو مدريد للمواجهة المرتقبة في ديربي مدريد ضمن لقاءات دور نصف ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

بيان ريال مدريد ضد العنصرية على لاعبه فينيسيوس جونيور

ونشر نادي ريال مدريد بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء كالآتي:"يود نادي ريال مدريد أن يشكر الدعم والتعبير عن المودة الذي تلقاه بعد الفعل المؤسف والمثير للاشمئزاز المتمثل في العنصرية وكراهية الأجانب والكراهية ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور".
 
وأضاف: "نعرب عن إدانتنا الشديدة للأحداث التي تنتهك الحقوق الأساسية للناس وكرامتهم ، والتي لا علاقة لها بالقيم التي تمثلها كرة القدم والرياضة".

طالع أيضًا: 

وزارة الرياضة تؤجل الجمعية العمومية غير العادية لنادى الزمالك لحين صدور تعديلات القانون

النصر ضد الاتحاد | معلق مباراة الكلاسيكو السعودي والقنوات الناقلة

ديربي مدريد.. أتلتيكو يُدين شنق "دُمية" فينيسيوس قبل مواجهة الريال "صور"
 
وأكمل:" الهجمات مثل تلك التي يعاني منها لاعبنا الآن ، أو تلك التي يمكن أن يعاني منها أي رياضي ، لا يمكن أن يكون لها مكان في مجتمع مثل مجتمعنا".

واختتم:"ريال مدريد واثق من أن جميع مسؤوليات أولئك الذين شاركوا في مثل هذا العمل الدنيئ سُتزال".

 

 

وتلعب مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد، اليوم الخميس، في تمام العاشرة مساء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

من جانبه أدان رفض نادي أتلتيكو تصرفات جماهيره المعادية للبرازيلي فينيسيوس جونيور مما دفعه لإصدار بيان رسمي يُدين ذلك.

وجاء بيان أتلتيكو مدريد كالتالي:

"نعترض وبقوة على هذه الأفعال السيئة وغير المقبولة والمخزية للمجتمع، وندين بشكل قاطع وصريح أي تصرف يمس كرامة الأشخاص والمؤسسات بشكل عنصري ينشر الكراهية.

هناك تنافس بين أتلتيكو وريال مدريد على أعلى مستوى وقد يكون الأعنف، لكن الاحترام يجب أن يكون هو السائد بين كافة الأطراف، ولن يتم السماح لأي شخص أن يخترق هذا الاحترام ويلحق الضرر بأي طرف.

لا نعرف هوية منفذ هذا الفعل المسئ، لكن عدم الكشف عن هويتهم لا يعني عدم تحملهم المسؤولية، ونأمل أن تنجح السلطات في الكشف عما حدث وأن تساعد العدالة في القضاء على هذا النوع التصرفات تمامًا".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق