مارسيل كولر.. الساعة السويسرية التي ظبطت النجمة الإفريقية على توقيت الأهلي

Sport 360 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

وسط ترقب وحضور جماهيري غفير نجحت كتيبة الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في إحكام السيطرة على دوري أبطال إفريقيا بإضافة بطولة جديدة بعد تجاوز الترجي التونسي في النهائي القاري الصعب.

قاد كولر، الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخ النادي والثانية على التوالي بعدما تغلب على الترجي بهدف نظيف، في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، وسط حضور كبير من عشاق القلعة الحمراء الذين زحفوا وراء ناديهم من مختلف محافظات مصر.

بطولات كولر مع الأهلي

كولر الذي تولى تدريب في سبتمبر 2022، وصل للبطولة الثامنة له مع الفريق المصري بعدما حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي وحقق الدوري المصري مرة واحدة وكأس مصر مرتين، بالإضافة إلى 3 ألقاب من كأس السوبر المحلي.


 كولر يحقق أرقاماً لا تُصدق مع الأهلي 

نجح كولر، الذي يخوض أولى تجاربه التدريبية خارج أوروبا، في قيادة كتيبة الأهلي لاجتياح منافسيه في بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال النسختين الأخيرتين 2023-24 و2024-25.

لم يخسر مارسيل كولر في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد خوض 12 مباراة.

وكتب كولر، رقماً قياسياً قارياً بتحقيق أفضل سلسلة من اللا هزيمة في تاريخ الأهلي بـ22 مباراة متتالية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر، أفضل سلسلة من الحفاظ على نظافة الشباك 10 مباريات متتالية.

الأهلي لعب 28 مباراة تحت قيادة كولر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز في 18 وتعادل 8 مباريات وتلقى هزيمتين فقط أمام الهلال السوداني 1-0 وصن داونز 2-5 في مرحلة المجموعات من النسخة قبل الأخيرة 2023-24.

ولم يتلق كولر، أي هزيمة في البطولة الإفريقية منذ خسارته أمام صن داونز بخماسية في الجولة الرابعة من دور المجموعات نسخة 2023-24 والتي حقق لقبها المارد الأحمر.

واستطاع كولر أو “الساعة السويسرية”، أن يضبط النجمة الإفريقية الـ11 و12 على توقيت الأهلي، بعد نكسة “خماسية” صن داونز التي أغضبت الجماهير الأهلاوية، وانتفض بعدها الفريق الأحمر في مواجهاته التالية والتي انتهت أما بالتعادل أو الفوز.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق