كأس الأمم الأوروبية 2024| 50 قناة تنقل مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا في افتتاح اليورو

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يقص الثنائي منتخب ألمانيا ونظيره أسكتلندا شريط افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، مساء اليوم الجمعة، حينما يفتح ملعب "أليانز أرينا" معقل فريق بايرن ميونخ في افتتاح منافسات بطولة "يورو".

ويتنافس منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2024 ضمن المجموعة الأولى، رفقة سويسرا واسكتلندا والمجر، حيث تأتي التوقعات لصالح الماكينات الألمانية لاحتلال المركز الأول والتأهل إلى الدور المقبل.

وستكون المنافسة على المركز الثاني أو أفضل مركز ثالث في البطولة منحصرة بين المنتخبات الثلاثة الأخرى بالمجموعة.

يدخل المنتخب الألماني مباراة افتتاح اليورو بثقة كبيرة في النفس بعد تحقيقه للفوز على اليونان بنتيجة 1/2 في آخر لقاء ودي، بالإضافة للتعادل دون أهداف مع أوكرانيا.

منتخب ألمانيا لم يتعرض للخسارة منذ بداية العام الحالي، تحت قيادة المدير الفني يوليان ناجلسمان، حيث تلقى آخر خسارة له أمام النمسا بهدفين دون رد في ودية نوفمبر 2023.

واستعد رفاق توني كروس الذي يستعد للرقصة الأخيرة في يورو 2024، حيث أعلن أن سيتعزل كرة القدم عقب انتهاء بطولة أمم أوروبا، بمواجهات قوية حيث انتصروا على فرنسا وهولندا في شهر مارس الماضي.

 

 

على الجانب الآخر، اكتفى منتخب اسكتلندا بفوز وحيد في آخر 4 مباريات ودية له تحضيراً لليورو، حققه أمام منتخب المتواضع "جبل طارق"، وتعرض لخسارتين متتاليتين أمام هولندا وآيرلندا الشمالية 4-0 و1-0 على التوالي.

ويشارك 24 منتخبا أوروبيا فى بطولة يورو 2024، التى تستضيفها ألمانيا، وتقام فى الفترة من 14 يونيو الجارى، إلى 14 يوليو المقبل، فى 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.

ويتسلح منتخب ألمانيا صاحب الأرقام القياسية بالتاريخ والأرض والجمهور فى مواجهة أسكتلندا ويأمل المنتخب الألماني في تحقيق الفوز الأول في رحلة التتويج باللقب الغائب عنه منذ 28 عامًا، وكان آخر تتويج له في يورو 1996، وتحقيق لقبه الرابع ورقم قياسي جديد في بطولة الأمم الأوروبية يورو2024، ليصيح المنتخب الأكثر تتويجًا.

بينما يبحث منتخب أسكتلندا عن انتصاره الثالث وهدفه السادس، فى ‏رابع مشاركة له في كأس أمم أوروبا، لكن المهمة لن تكون سهلة.

ويعتبر منتخب ألمانيا أكثر المنتخبات تحقيقًا لبطولة اليورو بـ 3 ألقاب، 1972، 1980، 1996، متساوي مع المنتخب الإسباني الذي يمتلك في رصيده 3 ألقاب أيضًا 1964، 2008، 2012.

ويمتلك منتخب ألمانيا أرقاما قياسية بالجملة حيث يتصدر قائمة الأكثر حصدا للميداليات في تاريخ اليورو برصيد 9 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات كما أنه أكثر المنتخبات مشاركة في نسخ أمم أوروبا، حيث يستعد لتسجيل ظهوره الـ14 في البطولة حيث خاض 53 لقاء في أمم أوروبا ، ليتصدر ترتيب أكثر المنتخبات لعبا للمباريات وحقق أكبر عدد من الانتصارات برصيد 27 فوزا.

متى موعد مباراة ألمانيا ضد اسكتلندا في كأس الأمم الأوروبية؟

تنطلق مباراة منتخب ألمانيا ضد منتخب اسكتلندا مساء يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية ومصر، 23:00 بتوقيت الإمارات.

ما القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا واسكتلندا في يورو 2024 ؟

تنقل أحداث مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح بطولة أمم أوروبا 2024 ، عبر القنوات التالية:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports MAX 2 Arabia

beIN Sports MAX 1 Arabia

beIN SPORTS CONNECT Arabia

beIN Sports MAX 3 Arabia

Rai 1

ERT 1

HRT 2

NPO 1

Sky Sport Calcio 1

Sky Sport Uno Italia

Match Football 1

Armenia TV

DR 2

ITV

RTP 1

Slovenia TV2 HD

CT Sport

RTBF La Une

ETV 1 Estonia

BHT 1

SuperSport Maximo 1

SuperSport Maximo 2

1TV Georgia

Canal 2 International

BNT 1 HD bulgaria

QazSport

beIN Sports FR HD 1

ZDF HD

TF1 HD France

SRF zwei

M4 Sport HD Hungary

Match! TV

Varzish Sport HD

Nova TV Bulgaria

Pro TV Romania

Sky Sports Ultra HD (4K)

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 4 Max

KTRK Sport

beIN 4K HDR

BNT 3 HD bulgaria

beIN Sports Connect

MATCH! Premier HD

UTV HD (N.Ireland)

SuperSport Premier League

Sony TEN 2 India HD

Diema Sport 3 HD

Arena Sport 1 HD Premium Serbia

تاريخ مواجهات ألمانيا ضد اسكتلندا

التقى الفريقين من قبل في 17 مواجهة وستكون تلك المباراة الـ 18 في تاريخ مواجهات المنتخبين ببعضهما البعض على كافة الأصعدة، بينما تلعب المواجهة الأولى منذ تصفيات يورو 2016،

وحققت ألمانيا الفوز في تلك المواجهة بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم السابع من سبتمبر 2015.

وانتهى أول لقاء جمع الفريقين في يونيو 1929، بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب برلين الأولمبي، وحضره 42 ألف متفرج.

وبشكل عام فازت ألمانيا على اسكتلندا في 8 مواجهات مختلفة بالفترة من 1929 إلى 2015، مقابل 4 انتصارات للأخير كان آخرهم في لقاء ودي عام 1999 بهدف دون رد.

القيمة السوقية بين منتخب ألمانيا وأسكتلندا

ويتفوق منتخب ألمانيا علي ضيفه أسكتلندا في القيمة التسويقية للاعبين حيث تصل قيمة المانشافت إلي 851 مليون يورو، ويعتبر النجم فلوريان فيرتز أغلي اللاعبين بقيمة 130 مليون يورو ، كما يبلغ  متوسط الأعمار للألمان 28.2 سنة ويعتبر  المتتخب الألماني رقم 16 في تصنيف الفيفا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق