للمرة الرابعة.. السعودية تصطدم باليابان وأستراليا في طريق المونديال

Sport 360 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

يصطدم المنتخب السعودي، بمجموعة نارية في طريقه نحو الوصول إلى كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه حيث وضعه قرعة الدور الثالث في تصفيات آسيا مع منتخبات اليابان وأستراليا والصين وإندونيسيا والبحرين.

ويسعى المنتخب السعودي، بقيادة مدربه الإيطالي المعروف روبرتو مانشيني، لتجاوز مواجهاته الصعبة القادمة وحجز مقعده في بطولة كأس العالم 2026 التي ستُجرى في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

السعودية واليابان

يمثل تواجد منتخب السعودية مع اليابان بالتصفيات الآسيوية، مصدر تفاؤل لمحبي “الصقور” بعدما نجح في التأهل للمونديال في المرات السابقة التي وقع فيها المنتخبان بمجموعة واحدة.

واجه المنتخب السعودي نظيره الياباني في تصفيات كأس العالم 1994 والتي كانت بنظام التجمع في قطر وانتهت المباراة بينهما بالتعادل السلبي ونجح “الأخضر” في العبور للمونديال لأول مرة في تاريخه.

ووقع مع اليابان في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم 2018 حيث انتهى الذهاب بفوز “الساموراي” 2-1 في طوكيو، وحسم “الأخضر” نتيجة الإياب بـ1-0 ليعود إلى المونديال بعد فترة غياب طويلة.

وفي تصفيات كأس العالم 2022 قطر، تواجد المنتخب السعودي مع نظيره الياباني بذات المجموعة.

وانتصر المنتخب السعودي، على اليابان في الذهاب 1-0،  وخسر الإياب 2-0، وحينها حسم الأخضر صدارة المجموعة وجاء منتخب الساموراي في المركز الثاني ليتأهلان معاً لمونديال قطر.

السعودية وأستراليا

سبق أن تواجد المنتخب السعودي في مجموعة واحدة مع أستراليا بتصفيات كأس العالم 2014 و2018 و2022.

ويمثل المنتخب الأسترالي، “عُقدة” للأخضر السعودي حيث خسر أمامه ذهاباً واياباً 3-1 و4-2 في تصفيات كأس العالم 2014.

وفي تصفيات مونديال 2018؛ انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 2-2، وفاز المنتخب الأسترالي في الإياب 3-2.

أما تصفيات مونديال 2022 فقد حسم التعادل السلبي مواجهة الذهاب بين المنتخبين في سيدني بينما حسم المنتخب السعودي الإياب لصالحه على ملعبه بـ1-0.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق