دوري أبطال أوروبا .. موعد القرعة وتفاصيل النظام الجديد وعدد الأندية

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - ترقب وشغف كبير من جماهير كرة القدم العاشقة لقرعة بطولة دوري أبطال أوروبا  للموسم الجديد 2024 - 2025، خاصة محبي ريال مدريد حامل لقب الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن تقام قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم 2024 - 2025، الإثنين المقبل 23 أغسطس، حيث جرى عليها العديد من التعديلات.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا الجديد

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التغييرات التي ستشهدها البطولة في النسخة الجديد، حيث يشارك في المسابقة 36 فريقًا بنسخة الموسم الجاري، بدلًا من 32 وفقا للنظام القديم.

كما ستتم عملية سحب القرعة بطريقة آلية كليًا باستخدام الكمبيوتر وليس يدويًا كما كان متعارف عليه.

ومن المنتظر أن تقام مرحلة دور المجموعات بالنظام القديم سيخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 أندية مختلفة، بدلًا من مواجهة 3 فرق ذهابًا وإيابًا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الـ36 فريقًا على 4 أوعية، وفق تصنيف اليويفا، مع استثناء حامل لقب دوري الأبطال (ريال مدريد)، ليوضع في المركز الأول بالوعاء الأول.

وبعدها سيتم اختيار خصمين من كل وعاء بإجمالي 8 خصوم، سيلعب مباراة ضد أحدهم على أرضه ومباراة ضد الآخر خارج أرضه.

ولا يمكن أن الفريق يواجه خصمًا من نفس الدولة، فيما يمكن أن يلتقي ضد فريقين من بلد آخر كحد أقصى.

وسوف ينطبق نظام قرعة دورى أبطال أوروبا الحديث، على بطولة الدورى الأوروبى، بينما بطولة دورى المؤتمرات الأوروبى سيواجه كل فريق 6 خصوم فقط، واحد من كل وعاء من الأوعية الـ 6 وفقًا للتصنيف.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

تقام مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2024-2025، يوم 26 أغسطس الجاري.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

تذاع قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، على قناة beIN Sports، وقناة يويفا على موقع يوتيوب (UEFA YouTube).

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق