الكرة الذهبية 2024 | أبرز المرشحون لجائزة البالون دور أفضل حارس

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يترقب عشاق كرة القدم حول العالم الكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 "البالون دور"، في الحفل الذي سيقام مساء اليوم الإثنين، على مسرح "دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس.

وتمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث ستكون نسخة العام الجاري استثنائية بعد التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتم دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية بعد حدوث تعاون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع مجلة فرانس فوتبول.

وستكون جائزة الكرة الذهبية 2024، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، استثنائية خاصة بعد التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من خلال دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية.

ويشهد حفل الكرة الذهبية تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2024، بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياشين لأفضل حارس مرمى، وأيضا جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد فى العالم، وأفضل مدرب.

وتمنح المجلة الفرنسية جائزة لأفضل حارس مرمى في العالم بداية من عام 2019، والتى تحمل اسم "جائزة ياشين" نسبة إلى الحارس الروسى السابق ليف ياشين، ويعد الروسى ليف ياشين حارس المرمى الوحيد الذى توج بالكرة الذهبية عام 1963 وتحديدًا منذ 56 عامًا.

ويتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2024، العديد من اللاعبين حيث شهدت القائمة عدة مفاجآت فى مقدمتها وجود رونوين ويليامز حارس مرمى فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

جائزة الكرة الذهبية أفضل حارس مرمى (جائزة ياشين)

وضمت قائمة المرشحين لجائزة ياشين فى العام الجارى كلا من:

جيانلويجى دوناروما - باريس سان جيرمان

دييجو كوستا - بورتو

كوبيل - بوروسيا دورتموند

أندريه لونين - ريال مدريد

مايك مانيان - ميلان

مامارداشفيلي - فالنسيا/ ليفربول

إيميليانو مارتينيز - أستون فيلا

أوناي سيمون - فالنسيا

يان سومر - إنتر ميلان

رونوين ويليامز - صن داونز

موعد حفل الكرة الذهبية 2024 "البالون دور

يقام حفل جائزة الكرة الذهبية 2024 فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة وقطر والعاشرة بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2024

يذاع حفل الكرة الذهبية 2024، في العاصمة الفرنسية باريس، على قناة beIN Sports NEWS HD الإخبارية وقناة SSC 4.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق