بعد 30 عامًا .. هل يمنح القدر مصطفى "شوبير" فرصة رد الاعتبار؟ تقرير

كورة بلس [1] 0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تُوج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب نظيره الترجي التونسي، بعد أن فاز بهدف دون رد، كـ مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنهائي دوري الأبطال.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لبطولة كأس السوبر الإفريقي هو الأخر، وذلك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية والتي حققها على حساب نهضة بركان المغربي.

وبذلك أصبح نهائي بطولة كأس السوبر الإفريقي هذا العام بين فريقين مصريين، بعد أن حجز الأهلي والزمالك التأهل إلى البطولة عقب الفوز ببطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية.

ونشر الاتحاد الإفريقي موعد محتمل لمباراة السوبر لتكون في شهر يونيو المقبل، لكن مصدر أكد أن هذا الموعد غير دقيق على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي في وقتٍ لاحق.

مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي

وسبق للنادي الأهلي مواجهة الزمالك، في نهائي كأس السوبر الإفريقي، مرة واحدة فقط، في عام 1994، ونجح أبناء القلعة البيضاء في هذه المباراة بالتتويج باللقب.

وتُعد مواجهة الأهلي أمام الزمالك، مواجهة خاصة لـ لاعبي المارد الأحمر، لأن أبناء القلعة الحمراء، يأملون في حصد اللقب من أجل الثأر، ورد اعتبار عمره 30 عامًا، حينما فاز أبناء الفارس الأبيض بالسوبر الإفريقي.

وتُوج الفارس الأبيض ببطولة كأس السوبر الإفريقي يوم 16 يناير 1994، على حساب الأهلي، بهدف نجح في تسجيله أيمن منصور فى المباراة التي أٌقيمت في ملعب محايد بجنوب إفريقيا، وتحديدًا فى جوهانسبرج.

واستمر التعادل السلبي مسيطرًا على المباراة حتى الدقيقة "86"، وفى كرة تباطأ فيها مدافعو الأهلي وتركوا أيمن منصور، يتسلمها على حدود منطقة الجزاء، ليسدد صاروخًا على يسار أحمد شوبير، حارس الأهلى في ذلك الوقت، الذى لم يستطع التصدى لها، ليتوج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي الأول فى تاريخه.

هل يثأر مصطفى شوبير لـ والده في السوبر الإفريقي؟

ساهم مصطفى شوبير، حارس الأهلي، بشكل كبير في تتويج القلعة الحمراء بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن شارك في 9 مباريات بالبطولة، ولم تستقبل شباكه أي هدف على مدار المباريات التي شارك فيها منذ إصابة محمد الشناوي الحارس الأساسي.

وأداء مصطفى شوبير، المميز في بطولة دوري أبطال إفريقيا، جعل الجميع من جمهور الأهلي يتساءل خلال الساعات الماضية، عن إمكانية مشاركة نجل شوبير، فى السوبر الإفريقي المقبل ليدافع عرين القلعة الحمراء فى هذه البطولة على غرار والده، ويساعد فريقه في التتويج باللقب، ليرد الاعتبار لـ والده، بعد خسارة اللقب بعد 30 عامًا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق