إشارة يد توني كروس.. طريقك إلى مرمى المنافس

كورة بلس [1] 0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يسعى كل فريق إلى إيجاد الطريق الأفضل والأقصر إلى مرمى الخصم، خاصة في المباريات الكبيرة التي تحتاج لحل أمام التكتلات الدفاعية وتعديل النتيجة في الوقت المناسب.

يمتلك كل فريق حل مختلف عن الآخر، قد يكون الحل في إمكانيات وقدرات لاعب محدد في المساحات الضيقة، أو يكون الحل التسديد من خارج منطقة الجزاء، أو اللجوء إلى العرضيات والاعتماد على العرضيات.

ولكن ماذا إذا كان الحل في يد لاعب محدد، هذا بالفعل متواجد في ريال مدريد، وهذا اللاعب يدعى توني كروس، والذي يحل الكثير من الأمور لريال مدريد في العديد من المباريات.

يد توني كروس أصبحت من الأيقونات لدى مشجعي النادي الملكي، بل وللعديد من مشجعي كرة القدم عموما، حيث أنه عندما ترى كروس يقوم برفع يده في وقت حاسم من المباراة لزملائه، تعلم أن النهاية ستكون وصول الكرة إلى شباك الخصم.

هذا الأمر تكرر مرتين، الأولى كانت أمام نادي برشلونة في الدوري الإسباني، والثاني أمام شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، وفي النهاية وصلت الكرة بالفعل إلى شباك الخصم بعد إشارة كروس.

يقوم كروس بتوجيه زملائه بضرورة التحرك في اتجاه معين، حتى وإن كان أمامه العديد من مدافعي الخصم، ولكنه يطلب من زميله فقط التحرك إلى المساحة وهو سيقوم بتمرير الكرة بالدقة والإتقان اللازمين، وفي الوقت الأمثل الذي سيتمكن به زميله من إحراز الهدف.

إشارة اليد أمام برشلونة:

ec19b8afa6.jpg

كان ملعب سانتياجو بيرنابيو يحتضن مباراة الكلاسيكو في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني، وتحديدًا في الأول من مارس لعام 2020، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني كثف ريال مدريد من محاولاته لإحراز الهدف الأول على ملعبه وأمام جماهيره، لتأتي الدقيقة 71 من عمر المباراة، وتظهر اليد الأيقونية لتوني كروس لتصنع الحدث.

كانت الكرة في الجهة اليسرى لريال مدريد، وكروس وفينيسوس جونيور في مواجهة ثلاث لاعبين من دفاع برشلونة، ولكن كروس قام بحركته الشهيرة وطلب من النجم البرازيلي التحرك في المساحة التي ظهرت خلف المدافعين، وهو سيتكفل بتمرير الكرة له رغم تواجد عدد كبير من المدافعين.

بالفعل استغل فينيسيوس سرعته وتقدم في المساحة، وقام توني كروس بتمرير الكرة له، ليذهب بعدها فينيسيوس جونيور ويحرز هدف النادي الملكي الأول في شباك برشلونة، وتنتهي المباراة بثنائية نظيفة بعد دخول البديل ماريانو دياز وإحراز للهدف الثاني.

يد تقود ريال مدريد للتأهل في دوري الأبطال:

Fe3AjwlWYAEyG9d%20(1)_1618_102738.jfif

حل ريال مدريد ضيفا على نادي شاختار الأوكراني في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وكان يحتاج ريال مدريد إلى التعادل لضمان تأهله لدور الـ 16، أو الفوز لاحتلال صدارة المجموعة.

ولكن شاختار تمكن من مفاجأة النادي الملكي بهدف مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46 عن طريق لاعبه زوبكوف.

بعدها ضغط ريال مدريد بقوة من أجل إحراز هدف التعادل، ولكن كل محاولات النادي الملكي باءت بالفشل، بعدما لم يتمكن مهاجموه من ترجمة السيطرة إلى أهداف.

لتأتي الدقيقة 93 من عمر المباراة، ويقرر توني كروس استخدام يده الأيقونية، وعندما كانت الكرة في وسط الملعب، طلب كروس بيده من المدافع روديجير أن يتقدم إلى منطقة جزاء شاختار.

وبالفعل تقدم المدافع الألماني وأرسل كروس الكرة العرضية في المكان المناسب، ولكن روديجير وضعها فوق العارضة في المرة الأولى.

ليقوم بعدها كروس وتحديدًا في الدقيقة 95 من عمر المباراة، بإرسال عرضية جديدة إلى روديجير داخل منطقة الجزاء، ولكن هذه المرة تمكن المدافع الألماني من تحويل الكرة في شباك شاختار، ليضمن تأهل النادي الملكي إلى الأدوار الإقصائية من البطولة.

روديجير تعرض لإصابة قوية في رأسه بعد تدخل حارس شاختار معه، مما أدى إلى تورم فوق العين، وارتداء إقناع سيشارك به في مباراة الكلاسيكو.

ويبقى السؤال: هل يقوم كروس برفع يده مرة أخرى من أجل هدف جديد لريال مدريد في الكلاسيكو؟

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق