ليفربول ضد مان يونايتد | أسباب "بعيدة عن كرة القدم" خلف الصراع التاريخي

كورة بلس [1] 0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تنطلق مباراة ليفربول ضد مان يونايتد في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد على ملعب "أنفيلد رود" ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتُعد مواجهة ليفربول ضد مان يونايتد من أكثر المباريات التي تحمل عداوة بين الفريقين في الكرة الإنجليزية، إذ أنها تعد بمثابة "كلاسيكو" الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتجمع مواجهة ليفربول ضد مان يونايتد بين أكثر ناديين حققا ألقاب في إنجلترا، وتحديدًا في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر الشياطين الحمر قائمة الأكثر تحقيقًا للبطولة بـ20 لقبًا فيما جمع الريدز 19 لقبًا للبريميرليج.

إلا أن العداوة بين الناديين بدأت قبل صراع ليفربول ضد مان يونايتد في كرة القدم، ولأسباب بعيدة كل البعد عن المستطيل الأخضر أو أي شئ يخص المنافسة في كرة القدم.

طالع أيضًا:

منافسات قوية للمصريين في ربع نهائي بطولة بلاك بول للاسكواش..اليوم

ليفربول ضد مان يونايتد | ماذا قدم محمد صلاح في مواجهته السابقة أمام مانشستر يونايتد؟

تعيين "المصري" عبد اللطيف إمام عضو بلجنة التخطيط بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

ليفربول ضد مان يونايتد | أسباب "بعيدة عن كرة القدم" خلف الصراع التاريخي

تعود جذور العداوة بين ليفربول ضد مان يونايتد إلى القرن التاسع عشر، حيث ‏كانت مدينة ليفربول مُزدهرة بسبب ميناءها البحري الشهير والذي كان المدخل الأشهر لكل البضائع إلى المملكة المتحدة، بينما الجارة مدينة مانشستر كانت تزدهر فيها الصناعة، قبل أن قرر أهالي مدينة مانشستر أن يشقّوا قناة مائية لترسوا فيها السفن التجارية عوضاً عن الذهاب إلى ميناء ليفربول.

وبالفعل جاء عام 1894 ليتم افتتاح قناة مانشستر الملاحية، وبدأت السفن تتجه إلى ميناء مدينة مانشستر بدلًا من الذهاب إلى ليفربول بسبب قرب المسافة من المناطق الصناعية مما يؤدي إلى تقليل التكاليف، وهو ما ألحق ضررًا واسعًا بمدينة ليفربول وسكانها، ومن هنا بدأت العداوة التاريخية بين مدينتي ليفربول ومانشستر.

انتقلت العداوة الاقتصادية بين الناديين من خارج أرضية الملعب إلى المنافسة داخل أرضية الملعب وتحديدًا بين ليفربول ضد مان يونايتد بما أنهما كبيري المدينتين، ليصل الحال إلى تأليف أغاني يشمت بها كل طرف في ضحايا حادث هيسل والطائرة الساقطة.

سكان مدينة ليفربول عبروا عن كرههم الشديد إلى مدينة مانشستر بعدما صنعوا أغطية "الصرف الصحي" منقوش عليها شعار مدينة مانشستر، للتعبير عن سوء هذه المدينة بالنسبة لهم.

ولم يُخفي أي من لاعبي ليفربول ومان يونايتد كرههم الشديد لبعضهم البعض، حيث قال واين روني: "عندما كنت صغيرًا كنت أكره ليفربول، ولكن بعدما كبرت أصبحت أكرههم أكثر".

أما ستيفن جيرارد القائد التاريخي للريدز فعبر عن كره نادي ليفربول ضد مان يونايتد بتصريحات نارية أخرى: "تربيت على كره مانشستر يونايتد، أكرههم بكل ما أملك من عاطفة، ولن أخفي ذلك".

عداوة شديدة اشتعلت بين ليفربول ضد مان يونايتد منذ القرن الماضي واستمرت إلى يومنا هذا لتنتقل إلى أرضية الملعب، وتظهر في كل مواجهة بين الغريمين سواء داخل الملعب أو المدرجات.

يُذكر أن الريدز يحتل المركز السادس برصيد 39 نقطة، فيما يتواجد الشياطين الحمر في المركز الثالث برصيد 49 نقطة قبل مواجهة ليفربول ضد مان يونايتد مساء اليوم، الأحد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق