علاء علي.. أرقام في مسيرة نجم الزمالك الراحل

كورة بلس [1] 0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - واحد من نجوم الكرة المصرية الراحلين الذين لفتوا الأنظار بموهبتهم داخل الملعب وأخلاقهم خارج الملعب.. علاء علي، الذي بدأ مسيرته من خلال تواجده في قطاع الناشئين بنادي الزمالك قبل أن يظهر للنور مع الفريق الأول خلال فترة تواجد حسام حسن كمدير فني للزمالك.

مع الزمالك، خاض علاء علي 48 مباراة، سجل 3 أهداف وصنع 6، وكان من ضمن العناصر الأساسية التي يعتمد عليها حسام حسن في الخط الأمامي للفريق الأبيض، والذي ساهم في عودته إلى هيبته المحلية مرة أخرى، بعدما كان الفريق متراجعا على مستوى نتائجه في الدوري المحلي.

بعد الرحيل عن الزمالك، انتقل إلى تليفونات بني سويف، في خطوة مهدت له الانتقال إلى صفوف سموحة وهو الفريق الذي أظهر تألقه الملفت بصفوفه، من خلال خوضه لـ 51 مباراة وتسجيله 8 أهداف وصناعته لـ6.

تألق علاء علي مع سموحة قاده للانتقال إلى صفوف فريق طلائع الجيش في 2015، ليخوض مع الفريق 30 لقاء مسجلا 5 أهداف وصانعا لثلاثة، فكان علاء علي من ضمن العناصر الأساسية لفريق طلائع الجيش تحت قيادة مدربه طارق يحيى.

وانتقل علاء علي إلى صفوف وادي دجلة بعد الرحيل عن طلائع الجيش ولكنه لم يخوض الكثير من المباريات مع دجلة لينتقل إلى صفوف المصري البورسعيدي، ويخوض 12 لقاء ويسجل هدفا ويصنع مثله، قبل أن يرحل إلى صفوف بتروجت في 2018، وظهر علاء بشكل مميز مع بتروجت حيث خاض 16 لقاء سجل هدفين ولم يصنع.

خبرات مميزة اكتسبها علاء علي في الملاعب المصرية، والأرقام خير دليل، حيث خاض 158 مباراة في الدوري سجل 19 هدفا وصنع 16 آخرين.

بث مباشر مباراة مصر وتونس في بطولة شمال إفريقيا تحت 17 سنة

مدرب بايرن ميونخ يتحدى السنغال: صحة ساديو ماني أهم من كرة القدم

توفى علاء علي يوم 11 نوفمبر 2019، لتحل اليوم ذكراه الثالثة، وينشر الحساب الرسمي لنادي الزمالك إحياء لذكرى اللاعب الذي قضى سنوات داخل جدران القلعة البيضاء.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق