كل ماتريد معرفته عن كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا في كولومبيا

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا في كولومبيا بالفترة من 31أغسطس حتى 22 سبتمبر المقبل 2024.

يدخل منتخب سيدات إسبانيا، البطولة حاملًا للقب بعد انتصار على اليابان بنتيجة 3-1 في النهائي .

تنطلق النسخة المقبلة بمشاركة 24 منتخبًا بعد قرار الاتحاد الدولي بزيادة المنتخبات المشاركة بعدما كانوا 16 منتخبًا.

يشارك منتخب سيدات المغرب في النسخة المقبلة لأول مرة في تاريخه على غرار مشاركة المنتخب الأول في مونديال 2023 للمرة الأولى أيضًا في تاريخ المنتخبات العربية.

كما يشارك منتخب فيجي أيضًا لأول مرة في تاريخه باللعبة.

الدول المتأهلة: النمسا، كندا، كولومبيا (البلد المضيف)، كوستاريكا، فيجي، فرنسا، ألمانيا، المكسيك، هولندا، نيوزيلندا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، غانا، المغرب، نيجيريا، الكاميرون، أستراليا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، اليابان، البرازيل، الأرجنتين، باراغواي.

وسيشارك في البطولة 4 منتخبات من كل من آسيا، وإفريقيا، والكونكاكاف، وأمريكا الجنوبية (بالإضافة إلى كولومبيا المضيفة)، بالإضافة إلى منتخبين من أوقيانوسيا و5 من أوروبا.

نظام كأس العالم للسيدات كولومبيا 2024 :

سيتم تقسيم المنتخبات الـ 24 المشاركة إلى ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ثم تُقام بعد ذلك مباريات ربع النهائي ونصف النهائي ومباراة المركز الثالث والنهائي.

سجل البطلات : 

2002: الولايات المتحدة الأمريكية
2004: ألمانيا
2006: كوريا الشمالية
2008: الولايات المتحدة الأمريكية
2010: ألمانيا
2012: الولايات المتحدة الأمريكية
2014: ألمانيا
2016: كوريا الشمالية
2018: اليابان
2022: إسبانيا

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق